أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 11 تشرين الثاني 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 11 تشرين الثاني 2022

صحيفة البناء

خفايا
قال مصدر دبلوماسي إنّ الرئاسة الفرنسية تدرس إمكانية توجيه رسالة لرئيسي المجلس النيابي والحكومة تعلمهما بعزم شركة توتال على بدء العمل في الحقول المتعاقد عليها وتبدي قلقها من غياب رئيس جديد وحكومة دستورية لما يفرضه العمل من استثمار كبير يحتاج إلى ضمانات بالاستقرار.

كواليس
قال مصدر وزاري خليجي على صلة بمفاوضات الملف النووي الإيراني إنّ طهران قد تقدم على إعلان الانسحاب من المفاوضات اذا بقيت الأمور على حالها وتؤكد التزامها بعدم نية امتلاك سلاح نووي والتزامها بالاتفاقيات الأساسية مع وكالة الطاقة الذرية، لكن دون أيّ بند إضافي فرضه التفاهم الخاص.


صحيفة نداء الوطن

شوهد أمس كل من نائب رئيس مجلــس النواب الياس بو صعــب والنائب أســعد درغام يتبــادلان أطــراف الحديث مع الاعلامي مارســيل غانم، كما الابتسامات، وذلك خلال مناسبة اجتماعية وعلى مــرأى من الحضور.

انتقدت مصادر سياسـية متابعة الزيــارة الأخيرة للرئيس السابق ميشــال عون للـOTV حيث عمد “التيار الوطني الحر” الى توزيع الخبر على أنّ الأخير فاجأ موظفــي المحطة بزيارته علماً أنّ الزيــارة كانت محضرة وعدد كبير مــن الموظفين كانوا على علم بها، وتم إعداد الحلويات مسبقًا وتحضير قاعة اللقاء.

تبّين أنّ المدير العام لإحدى شركات الخلــوي قــد أصرّ على وزيــر الاتصالات جونــي القرم للقيام بجولــة في الشركة بهدف رفع معنوياتها أمام الرأي العام اللبناني وردّ الاعتبار لها.


صحيفة الجمهورية

إعلان

لفت هجوم مفاجئ شنته قيادة أحد الأحزاب باتجاه إحدى دول الخليج العربي بعد هدنة طويلة نتيجة الإعلان عن قطع الاتصالات بين طهران والرياض وعمان.

علّق بعض السياسيين على مجريات جلسات المجلس بالقول إنّ ما يجري هو إمرار للوقت في انتظار كلمة السر التي لم تأتِ بعد.

تجري جهة فاعلة اتصالات في العمق لتذليل موانع تسهّل إمرار استحقاق داهم.


صحيفة النهار

يبذل نائب بارز جهوداً حثيثة لإعادة الأمور إلى نصابها بين محطة تلفزيونية وتيار سياسي.

يقول نائب في مجلسه إنّ التكتل النيابي الذي ينتمي إليه يشهد تنوعًا ونقاشًا صحيًا حول مجمل الملفات لكنّ أعضاءه يسيرون أحيانًا بما لا يقتنعون به إذ إنّ الرأي الحاسم يكون لرئيس الحزب.

يحكى في أوساط سياسية عن أنّ جهة سياسية نقلت أموالها قبل مدة من سويسرا إلى قطر خوفًا من ملاحقة القضاء الأوروبي للحسابات اللبنانية.

إعلان

إقرأ أيضا

انتقل إلى أعلى