الرئيس القبرصي لميقاتي: لمتابعة ملف الترسيم البحري

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

الرئيس القبرصي لميقاتي: لمتابعة ملف الترسيم البحري

شدد الرئيس ال​قبرص​ي ​نيكوس اناستاسيادس​ خلال استقباله رئيس حكومة تصريف الاعمال ​نجيب ميقاتي​ مساء اليوم الأحد في مقر إقامته في شرم الشيخ بمصر، “على ضرورة متابعة ملف الترسيم البحري بين البلدين الذي توقف عام 2007″، فشدد ميقاتي “على العمل من قبل وزير النقل ال​لبنان​ي لمتابعة نتائج زيارة الوفد القبرصي الى لبنان قبل ايام”، مشددا “على أن لا عراقيل في هذا المجال”.

وأكد الرئيس القبرصي وميقاتي “اهمية تعزيز العلاقلت الثنائية بين البلدين، وضرورة تطويرها في كل المجالات لا سيما في مجال الطاقة”.

إعلان

وشكر ميقاتي” الرئيس القبرصي على التعاون في مجال البيئة لا سيما لجهة توقيع اتفاقية التعاون في مجال مكافحة الحرائق”. وتمنى “زيادة الاهتمام بوضع رجال الاعمال والشركات اللبنانية في قبرص”.

وشارك في اللقاء عشية افتتاح “مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27” غدا، الوفد اللبناني الى المؤتمر وضم وزير البيئة ناصر ياسين وسفير لبنان لدى مصر علي الحلبي، وحضر عن الجانب القبرصي وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة ناتاشا بيليديس، الناطق الرسمي باسم الرئاسة القبرصية ماريوس بيليكونيس، وسفيرة قبرص في مصر بولي لوانو.

إعلان

إقرأ أيضا

لماذا فجّر معوّض قنبلته؟

لماذا فجّر معوّض قنبلته؟ تفاعلت النقاشات بين النواب خلال جلسة اللجان المشتركة، لتتفرّع إلى مسائل جانبية، من بينها ما كشف عنه النائب في تكتل

متى يرشّحون قائد الجيش علناً؟

متى يرشّحون قائد الجيش علناً؟ بات ترشيح قائد الجيش العماد جوزيف عون لرئاسة الجمهورية عنوان عدد غير قليل من اللقاءات التي تجري في لبنان

انتقل إلى أعلى