اسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 1 تشرين الثاني/نوفمبر 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

اسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 1 تشرين الثاني/نوفمبر 2022

الجمهورية
ـ احد السياسيين المتابعين قال إن إحدى الشخصيات الأكثر إشكالية في البلد لا يزال إسمها وارداً في لائحة ّالمرشحين الجادين للرئاسة.
ـ تبين ان لقاء عقد بين قطبين كبيرين قبل أيام لم تنته رياحه إلى ما تشتهي سفنهما لكن تم الإتفاق على أن للبحث صلة.
ـ يعيش فريق سياسي حالة من الارباك والاضطراب ما يجعله ً غير قادر مرحليًا على اتخاذ خيارات حاسمة إزاء استحقاقات داهمة.

نداء الوطن
خفايا
ـ يؤخذ على نائبتن تقاربهما السياسي فيما بينهما ّهوة تتصل بملف النازحين وقد أخذ على الأولى عنصريتها ازاء هذا الملف على عكس مواقف الثانية.
ـ يتردد أن بعض موظفي القطاع العام الذين يخضعون لتدريبات في معهد باسل فليحان في ما خص قانون الشراء العام، قد حصلوا مسبقا ً على الأسئلة ما ساعدهم على تجاوز الامتحان ّ بنسبة نجاح عالية، مع العلم أن المعهد الوطني للإدارة هو المعنى اصلاً ً بتدريب الموظفين.
ـ إستغربت مصادر إعلامية متابعة تصرفات نائب جديد في البرلمان في أحد المطاعم الساحليّة، اذ منذ دخوله إلى المقهى وهو يوزع الابتسامات والسلامات على الحضور الذي بدا عليه وكأنه لا يعرف ابدًا النائب.

إعلان

اللواء
همس
تجاوز المعنيون في مؤسسة كهرباء لبنان، بمن فيهم وزير الطاقة، التطرُّق إلى مصير الفيول العراقي، الذي من المفترض أن يكون وصل إلى لبنان؟
غمز
يحرص نائب له مكانة وموقع، على الرغم من انتمائه لتيار معروف لتحييد نفسه عن المواقف التي تُوصف بـ«التحدّي»
لغز
لا مواعيد معروفة لدفع الرواتب عن الشهر الذي استحق، والسبب، كما تتحدث معلومات هو عدم تأمين الاعتمادات، وربما تأخير صدور الموازنة، وإن كان الدفع لا يلحظ الزيادات الأخيرة!

البناء
خفايا
قال مصدر مالي إن كلفة الفراغ الرئاسي والحكومي مالياً ستصل الى مليار دولار عن كل شهر لمنع الارتفاع الجنونيّ لسعر الصرف وتأمين تمويل الدولة وحاجات الحد الأدنى للاستيراد؛ ما يعني أن المصرف المركزي يضمن ما تبقى من ولاية الحاكم ومن بعده الطوفان
كواليس
يقول مرجع سياسي إن ما سيشهده لبنان من الثلاثاء غير مسبوق وغير قابل للتوقع سواء لجهة كيفية تسيير شؤون الدولة أو لجهة العلاقات السياسية والطائفية في ظل تصعيد يستعيد خطاب الحرب الأهليّة؛ ما يجعل التوافق على اختيار اسم رئيس للجمهورية أكثر تعقيداً وبعداً عن التحقق بينما لبنان يغرق

إعلان

إقرأ أيضا

“القوات” تقاطع: الرئيس أوّلا!

“القوات” تقاطع: الرئيس أوّلا! تتجه الأنظار من السراي الحكومي إلى ساحة النجمة لتحديد مصير الجلسة التي حددها رئيس مجلس النيابي نبيه بري لانعقاد الهيئة

انتقل إلى أعلى