وفد إعلامي لبناني يزور العراق: والكربلائي:”أهلا بالزوار وهذا ما لدينا”

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

وفد إعلامي لبناني يزور العراق: والكربلائي:”أهلا بالزوار وهذا ما لدينا”

زار العراق وفد إعلامي لبناني بدعوة من العتبة الحسينية ،للإطلاع على المشاريع التنموية التطويرية الجديدة التابعة لها، ضم الى رئيسه الكاتب والباحث الدكتور علي السيد مسؤول الوكالة الوطنية في النبطية سامر وهبي، ومدير شبكة znn الاخبارية محمد غزالة، ومدير موقع مرجعيون محمد علي جابر، ومدير موقع شفقنا منير قبلان، والاعلامية ريم عبيد.


الوفد توجه من مطار النجف مباشرة الى مدينة سيد الاوصياء المجمع السكني الضخم المخصص للزائرين وكان في استقبالهم ممثل العتبة السيد جمال الشهرستاني.


بعد استراحته، جال الوفد على عدد من المنشآت الحديثة والضخمة التابعة للعتبة، من مستشفيات فريدة وجامعات نوعية ومراكز للتوحد تقدر ب ١١ مركزا في عموم البلاد، ومزارع ضخمة ومميزة.


والتقى الوفد أيضا برئيس العتبة فضيلة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الذي رحب بالوفد، مؤكدا أن للعتبة دور كبير يختلف عن الدور الديني الذي ما زال قائما، ولكنها تقوم بمشاريع ضخمة خدمة للإنسان، في سعي منا لتطويره وحفظه في بلده، في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها العراق، والتي جعلت معها العراقي غير قادر على تأمين الحاجيات الأساسية.

إعلان


وأضاف،”مع العلم ان هذه المشاريع يجب ان تكون من مسؤولية الدولة،الا ان توليها من قبل العتبة كان من أجل المواطن فحسب، ونظرا لحاجته اليها، خصوصا انها تتضمن برامج مجانية كبيرة لعوائل الشهداء والجرحى والمرضى وأيضا للنساء المطلقات والأرامل، ولا ننسى الأطفال من ذوي الهمم ومرضى السرطان.

بدوره ايضا اشاد الدكتور علي سيد بجهود العتبة الحسينية ودورها في صناعة وبناء الانسان وتعزيزه على مختلف المستويات .
والقى الاعلامي محمد غزالة كلمة أثنى فيها على مشاريع العتبة، معربا عن ذهوله بما رأى من تطور هائل لم تشهده العراق منذ العام 2003، مقترحا أن تنتدب العتبة سفراء ليكونوا صوتها في كل دول العالم، على اعتبار أن العتبة تحمل صفة العالمية ويجب أن تعمم مشاريعها.

ويغادر الوفد الخميس حاملا معه صورة ندية للعراق، مختلفة عنه في العام 2003 ، لينقلها الى كل العالم عبر قنواته المتاحة.

إعلان

إقرأ أيضا

قرار جديد لوزير الاقتصاد

قرار جديد لوزير الاقتصاد أصدر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام قراراً مدّد بموجبه العمل بشهادات الكَيل لصهاريج المحروقات النفطية السائلة

انتقل إلى أعلى