هذا ما أقرّته لجنة الإدارة والعدل

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

هذا ما أقرّته لجنة الإدارة والعدل

انعقدت لجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عطاالله والمقرر الخاص بالجلسة النائب اشرف بيضون، وحضور النواب: اسامة سعد، عماد الحوت، بلال عبدالله، حسن عز الدين، غادة ايوب، غازي زعيتر، مروان حمادة، قبلان قبلان، علي حسن خليل، امين شري وابراهيم الموسوي.

كما حضر الجلسة عن وزارة العدل القاضية ارليت تابت والقاضي ايلي الحلو.



وتابعت اللجنة درس القتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 73 من قانون اصول المحاكمات الجزائية والمتعلقة بالدفوع الشكلي. وكان سبق لها أن اطلعت على الاسباب الموجبة وعلى التعديلات التي تناولها الاقتراح كما واستمعت الى شرح من أحد مقدمي الاقتراح واستمعت الى راي وزارة العدل والاطلاع من ممثليها واطلعت منهما على ما يجري عملياً بالنسبة للمادة المذكورة.



وبنتيجة المناقشة السابقة قدم ممثلا وزارة العدل ملاحظات خطية حول الاقتراح، كما تقدم احد اعضاء اللجنة النائب أشرف بيضون بمجموعة من الملاحظات حول الاقتراح.

إعلان


وبعد المناقشة والتداول بالاقتراح المذكور، وعلى ضوء المناقشات السابقة والملاحظات التي أبديت خطيا، اقرت اللجنة الاقتراح المذكور بعد ان أدخل على المادة قيد الدرس عددا من التعديلات حفظت من خلالها حق الدفاع للخصوم دون أي نقصان من جهة، ومن جهة أخرى حدت إلى حد بعيد من إمكانية استخدام أحكام هذه المادة في المماطلة والتسويف، حفظاً لحسن سير العمل وتحقيق العدالة.



ونظراً لضيق الوقت لم يتسن للجنة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام المادة 34 من المرسوم الاشتراعي رقم 73-83 وتعديلاته.



رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة القادمة.

إعلان

إقرأ أيضا

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟ كتب رمال جوني في “نداء الوطن”: يبدو أنّ مدارس الجنوب لن تلبّي دعوة رابطة التعليم الرسمي إلى الاضراب اليوم،

انتقل إلى أعلى