أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 20 تشرين الأول 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 20 تشرين الأول 2022

صحيفة البناء

خفايا
قال مرجع سياسي إنّ الحكومة الجديدة ستولد بالمصادفة في موعد واحد تقريباً مع رسائل اعتماد إطار تقاسم ثروات النفط والغاز بين 27 و28 من الشهر الحالي بعدما صار العجز عن انتخاب رئيس للجمهورية مؤكداً قبل نهاية ولاية الرئيس ميشال عون وباتت الأثمان الحكومية والرئاسية أكثر ترابطاً.

كواليس
قال مصدر قيادي فلسطيني إنّ الإشارة الى صفة القيادي في حركة حماس خليل الحية لدى استقبال الرئيس السوري للوفد الفلسطيني بصفته نائب رئيس حركة حماس في غزة له دلالاته كما أن رئاسة الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للوفد في اللقاء بروتوكولياً لها دلالاتها.


صحيفة اللواء

همس
يستبعد قطب نيابي حصول انفراج رئاسي، ما لم يحصل تقدّم في التفاهمات الدولية – الإقليمية، خاصة على محور دولتين في المنطقة نافذتين بقوة.

غمز
طلب موفد حزب بارز من رئيس تيار موالٍ تقديم ليونة من أجل تشكيل الحكومة، وإصدار مراسيمها قبل الإثنين المقبل.

لغز
مدّدت المصارف الاضراب داخل “الغرف المحصنة” غير عابئة بمصالح المودعين والمواطنين الذين يتعاملون مع فروعها المنتشرة في العاصمة والأقضية.


صحيفة نداء الوطن

تبدي وزيرة سابقة رغبة شديدة بالعودة الى صفوف الحكومة.

استغربت مصادر مواكبة تصرف نائب “تغييري” خلال أحد المؤتمرات الصحافية الخاصة بملف تشريعي إصلاحي، إذ على الرغم من تأخره في الحضور، أمضى وقته متصفحًا حسابه على موقع “تويتر”، من دون إيلاء أي أهمية للمشاركة مع أعضاء المؤتمر والمنظمين.

إعلان

تقوم مسؤولة في تجمع “مدني” بالضغط على نائبين من تكتل التغيير يرغبان في الخروج من التكتل كما فعل زميلهما ميشال الدويهي، للحد من حصول شروخ جديدة في هذا التكتل.


صحيفة الجمهورية

وصفت أوساط نيابية جلسات تُعقد لاستحقاق حساس بأنها جلسات لإمرار الوقت برداً وسلاماً على المعنيين.

لم تنجح مساعي جهة سياسية فاعلة في إقناع حليف لها بتغيير مساره بما يضمن له مساره وفق خريطة طريق وضعتها له ولم يقتنع بها بعد.

توقعت أوساط نيابية نشوء كتلة جديدة أو أكثر بعد انفراط عقد تكتل لم يعمر طويلًا.


صحيفة النهار

يتداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما مفاده أن مصرف لبنان استطاع جمع نحو مليار و100 مليون دولار عبر منصة صيرفة والسوق الموازية وذلك بشهر واحد (من 15 ايلول حتى 15 تشرين دولار)، وهذه الاموال سيضخها المصرف في السوق بعد انتهاء ولاية الرئيس عون لينزل سعر صرف الدولار الى نحو 30 ألف ليرة.

علم أن شخصية شيعية جبيلية أقامت عشاء حضره رئيس جمهورية سابق وقضاة بارزون وقادة أمنيون، اتسم بالطابع الاجتماعي وتداول بالاستحقاق الرئاسي وشؤون البلد.

بدأت الاستعدادات من قبل سفارة المملكة العربية السعودية، لإقامة ندوة جامعة حول اتفاق الطائف، وبمشاركة الأخضر الإبراهيمي الذي كان له الدور البارز في الوصول إلى هذا الاتفاق.

إعلان

إقرأ أيضا

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟ كتب رمال جوني في “نداء الوطن”: يبدو أنّ مدارس الجنوب لن تلبّي دعوة رابطة التعليم الرسمي إلى الاضراب اليوم،

انتقل إلى أعلى