اسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

اسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022

البناء


خفايا
قال مصدر على صلة بمفاوضات النفط والغاز إن الاتفاق تحول تدريجياً من اتفاق لترسيم الحدود الدولية البحرية إلى اتفاق تقاسم المناطق الاقتصادية البحرية. وهذا يزيل عقد لا يستطيع الطرفان التنازل فيها ويتيح للتوقيع أن يكون إجرائياً لا سيادياً بالنسبة لحكومة الاحتلال وينفي صفة المعاهدة لبنانياً


كواليس
تؤكد مصادر روسية أن استهداف البنية التحتية الأوكرانية أصبح ضمن يوميات الحرب ضمن خطة لإغلاق المطارات ووقف حركة القطارات وقطع الكهرباء والاتصالات ووضع الإمدادات عبر الحدود تحت النيران. واعتبرت هذا التطور منفصلاً عن مسار الحرب البرية

الجمهورية


ـ أمينة عامة سابقة لاحد الاحزاب المسيحية تسوق رئاسيا لوزير سابق من هذا الحزب من دون أن يكون عضواً فيه.
ـ لم يوفق نائب من جبل لبنان في تحركاته الخارجية سعيا وراء إدراج إسمه على لائحة المرشحين لرئاسة الجمهورية.
ـ وقع اشتباك كلامي بين شخصية سياسية وأحد الوزراء في حكومة تصريف الأعمال بعد رفض الاخير تلبية خدمة شخصية لتلك الشخصية.

اللواء


همس
تراهن أوساط سياسية وحزبية على إمكانية ولادة الحكومة العتيدة في العشر الأخير من الشهر الحالي، ولو أدّى ذلك إلى ممارسة الضغوط اللازمة على من يعرقلون التأليف !

إعلان


غمز
وصف نائب قواتي حديث رئيس التيار العوني جبران باسيل المتلفز أمس بمثابة المطالعة الأخيرة قبل صدور الحكم المبرم من الناس!


لغز
لوحظ أن عدداً من النواب التغييريين غادروا البلد عشية موعد الجلسة الثانية لإنتخاب رئيس الجمهورية، مما يُرجح إستمرار الخلاف بينهم على إسم مرشح واحد من الشخصيات المتداولة في إجتماعاتهم!

نداء الوطن


خفايا
ـ بعــد اعتبــاره تهديــد الســعودية من قبل مسؤولين أميركيين بسبب موقفها في أوبك موقفا متهورا وغير محســوب وتأكيــده أن اســتقرارها من استقرار الرشق الأوسط، غادر الوزير الســابق وئام وهاب الى الإمــارات العربيــة المتحدة في زيارة تستمر أياما.


ـ البيان الشــديد اللهجة الــذي أصدره رئيــس مجلس القضاء الأعلى واعتبر فيه أنّ وزير العدل ينفذ أجندة سياسية لا قضائيــة يأتي بعــد مرحلة كانت فيها العلاقة جيدة بينهما خصوصا عندما ذهبا معاً الى العراق سعيا للحصول على دعم للجسم القضائي، مع الإشارة الى أن الوزير ربّمــا كان قصد القاضي عبود عندما تحدث عن ماض مضى لبعض القضاة.


ـ على رغــم كم المعلومات المنشرة حــول تهريب الطحين والقمح المدعوم الى ســوريا لا تزال التسريبات تتحدث عن استمرار التهريب.

إعلان

إقرأ أيضا

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟ كتب رمال جوني في “نداء الوطن”: يبدو أنّ مدارس الجنوب لن تلبّي دعوة رابطة التعليم الرسمي إلى الاضراب اليوم،

انتقل إلى أعلى