أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 07 تشرين الأوّل 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 07 تشرين الأوّل 2022

صحيفة البناء

خفايا
قالت مصادر نيابية أنَّ التيار الوطني الحر ناقش ولم يحسم أمر مشاركته أو غيابه عن الجلسة النيابية المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية وربما يتخذ من موعد الجلسة المتزامنة مع إحياء ذكرى 13 تشرين سببًا لغياب ينسجم مع تقدير عدم نضوج الظروف لانتخاب رئيس.

كواليس
قالت مصادر روسية إنَّ قطع الكهرباء المنتجة من محطة زاباروجيا النووية عن مناطق أوكرانيا الواقعة خارج السيطرة الروسية هو الخطوة التالية لقرار وضع المحطة تحت الإدارة الروسية وأشارت المصادر أنَّ نسبة 40% من كهرباء أوكرانيا تأتي من المحطة.


صحيفة اللواء

همس
تخوَّف خبراء نفطيون من إقحام الطاقة في الشرق الأوسط، في الحرب غير المعلنة بين الغرب وروسيا على خلفية قرار أوبيك الأخير.

غمز
تصرُّ نائبة مسؤولة على موقفها من التنسيق الرئاسي، لجهة الابتعاد عن أي محاولة للتلاقي مع حزب يميني مسيحي مؤثر.

لغز
يُنقل عن قضاة وأمنيين انزعاجهم البالغ من وضعهم في مواجهة المودعين، وهم بالهمّ سواء.


صحيفة نداء الوطن

لوحظ أنَّ النائب في “التيار الوطني الحر” جيمي جبور أصدر بيانًا هاجم فيه المدعي العام الاستئنافي في الشمال القاضي زياد الشعراني بحجة أنه لم يسمح له بدخول مكتبه منعاً لقبول مراجعات السياسيين طالبًا من وزير العدل محاسبته، ولكنّه لم يحدّد السبب الذي جاء من أجله الى القاضي وبماذا كان يتدخل.

نقل عن نائب في “التيار الوطني الحر” أنّه لم يستطِع مجاراة النائب السابق في التيار زياد أسود ولا الدفاع عنه أو التضامن معه، لأنه ذهب بعيدًا في معارضته وهو، أي النائب، لا يريد أن يترك التيار لرئيسه الحالي جبران باسيل.

إعلان

نقلت مصادر أنَّه من الصعب جداً على الرئيس المكلف نجيب ميقاتي التجاوب مع لائحة المطالب الكثيرة التي تقدم بها رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل لأنه يصبح كأنه يتعامل مع رئيس جمهورية غير منتخب.


صحيفة الجمهورية

كشفت سفيرة دولة عظمى لوزير حالي عن شخص يملك الجنسية الأميركية في عداد الموقوفين في قضية انفجار المرفأ وهو ما زال منذ سنتين بانتظار تحريك الملف العالق قضائيًا بفعل دعاوى الردّ بحق القاضي المعني بالملف.

مسؤول في تيار حزبي علّق عمله السياسي موقتاً لم يرَ في زيارة تكتل نيابي من مذهب معين لرئيس حزب مسيحي بارز ما يقلق ووضعها في إطار التشاور فقط.

أصدر أحد الأحزاب تعليماته لعناصره كي يكونوا جاهزين لأي تطور ميداني حدودي.


صحيفة النهار

رفض مرجع أمني بارز لقاء رئيس تيار مسيحي في منزله الجبلي بناء على توصية من مرجع سياسي كبير.

يعمل قيادي في الحزب الديمُقراطي للتوفيق بين رئيسه طلال ارسلان والرئيس نجيب ميقاتي بهدف التوصل إلى مخرج للمقعد الدرزي في الحكومة.

عُلم أنَّ التحضيرات جارية على قدم وساق من قبل التيار الوطني الحر ليلة توجه رئيس الجمهورية ميشال عون إلى الرابية بعد انتهاء ولايته، وحيث اللقاءات مفتوحة لأركان التيار لهذه الغاية.

إعلان

إقرأ أيضا

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟ كتب رمال جوني في “نداء الوطن”: يبدو أنّ مدارس الجنوب لن تلبّي دعوة رابطة التعليم الرسمي إلى الاضراب اليوم،

انتقل إلى أعلى