أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 06 تشرين الأوّل 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 06 تشرين الأوّل 2022

صحيفة البناء

خفايا
قالت مصادر على صلة بالاتصالات حول الاستحقاق الرئاسي إن هذا الأسبوع سيقرّر ما إذا كان التصويت في الجلسة المقبلة سيكون مشابهاً للجلسة السابقة في التموضع وراء ميشال معوّض من جهة ومقابله الورقة البيضاء بالنسبة لكل من كتل التنمية والتحرير والوفاء للمقاومة واللقاء الديمقراطيّ.

كواليس
توقّعت مصادر غربيّة النجاح لمساعي تمديد الهدنة في اليمن رغم نهاية مدة الهدنة السابقة وحجم التوتر السائد لأن الغرب لا يتحمل انهيار الهدوء في الخليج، خصوصاً أن مخاطر إقفال الممرات المائية أمام إمدادات الطاقة تشكل أول تداعيات العودة للحرب مهما كانت كلفة تفادي هذا الخطر.


صحيفة اللواء

همس
تكشف مصادر دولية معنية بالوضع اللبناني أن الترسيم البحري يفترض إدارة لبنانية جديدة تنسجم مع التوجهات الغربية في ما خص ملف النفط.

غمز
تردّدت معلومات عن أزمة خانقة أصابت علاقة مرجع بوزير سيادي، من دون اتضاح الأسباب الحقيقية لهذا الاختناق.

لغز
أحدثت بيانات مصرف لبنان وأخبار المنصات بلبلة بالنسبة لحسابات صيرفة، وكذلك سعر صرف الدولار مرتبطاً بصيرفة.


صحيفة نداء الوطن

لوحظ أن “الوكالة الوطنية للإعلام” حذفت من البيان الصادر ليل أمس الأول عن أهالي ضحايا تفجير مرفأ بيروت كل ما يتعلق بالنقد الذي طال وزير العدل هنري خوري ورئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل.

إعلان

هجوم إعلامي من موقع “تيار المستقبل” على رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع سبق الزيارة التي يقوم بها نواب كتلة “الاعتدال الوطني” اليوم الى معراب للقائه في إطار التنسـيق لمواجهة الاستحقاق الرئاسي وبعدما كانت تصدر بيانات باسم نواب من الكتلة تهاجم “القوات”.


صحيفة الجمهورية

نصح مسؤول أمني بعض أصدقائه بعدم استعجال إطلاق المواقف السلبية من حدث مهم فالجميع يصطفون من أجل إتمامه.

عُلِم أنّ رئيس تيار سياسي أجرى أخيراً لقاءات سياسية غير معلنة في عواصم خارجية.

توقع أحد المسؤولين عن قطاع حيوي أن يزيد استشراس فريق سياسي معين بوتيرة مرتفعة في مواجهة بعض كبار المسؤولين عن مواقع مالية واقتصادية عالية.


صحيفة النهار

عُلِم أنّ رئيس تيار نافذ قدّم عرضًا لمرشّح درزي بارز فشل في الانتخابات النيابية وتقدم بطعن يقضي بالاخذ بالطعن مقابل أن يشكل كتلة صغيرة تحل محل كتلة طلال أرسلان على أن تضم نوابًا من كتلة التيار المذكور.

عُلِم أنّه عُقدت لقاءات في عاصمة أوروبية بارزة بين مسؤول لبناني ومستشارين لرئيس الدولة الأوروبية صبّت في خانة استطلاع الأجواء الرئاسية.

تُبدي مراجع أمنية مخاوفها من حصول اقتحامات تطاول بعض المرافق العامة والخاصة على غرار ما يحصل في المصارف.

إعلان

إقرأ أيضا

“القوات” تقاطع: الرئيس أوّلا!

“القوات” تقاطع: الرئيس أوّلا! تتجه الأنظار من السراي الحكومي إلى ساحة النجمة لتحديد مصير الجلسة التي حددها رئيس مجلس النيابي نبيه بري لانعقاد الهيئة

انتقل إلى أعلى