اسرار الصحف اللبنانية اليوم الأربعاء 21/09/2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

اسرار الصحف اللبنانية اليوم الأربعاء 21/09/2022

البناء
خفايا
قال مدير إحدى شركات الإحصاءات واستطلاع الرأي إن الاستطلاع الذي أجرته شركة مملوكة لأحد نواب التغيير حول توزّع اللبنانيين بين المرشحين المحتملين للرئاسة كان مقرراً للنشر لتسويق تبني ترشيح قائد الجيش دون تنسيق معه، لكن النتيجة التي جاءت لصالح النائب جبران باسيل حالت دون النشر.


كواليس
قال دبلوماسيّ عمانيّ إن تقدماً كبيراً حصل في مسار الملف النووي الإيراني يتمثل بتوافق أميركي أوروبي بطلب طيّ ملف التحقيق في المواقع المختلف عليها بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية ما يعني إعادة فتح المسار التفاوضيّ بصورة إيجابية لصالح التوصل الى اتفاق قريبًا.

النهار
ـ ينقل أن لقاءً بين رئيس حزبي ونائب سابق وأمين عام لحزب ممانع اتسم بالصراحة التامة وخصوصاً عرض مرحلة الانتخابات النيابية الأخيرة وكل ما واكبها.
ـ يقوم مرافق وزير سابق للداخلية بتهديد مواطنين في احد المنتجعات السياحية البحرية ومتوعدا بالمزيد في حال وصول الوزير والضابط السابق الى قصر بعبدا
ـ يسود الإحراج معظم النواب والأحزاب من خلال كثرة المراجعات بشأن الأقساط المدرسية في المدارس الخاصة طلبا الحسومات والمساعدات

الجمهورية
ـ تبين أن كل ما يسرب عن استحقاق داهم غير محسوم و انه ينتظر جولات من التفاوض على صيغة معينة.
ـ مرجع روحي كان منزعجاً جداً من اللهجة التي توجه بها بعض النواب لمرجع دستوري كبير في مناسبات مختلفة معتبراً أنها غير لائقة.
ـ نقل عن مرجع كبير أن من يواجهها في تأليف الحكومة هو مرجع سياسي كبير و ليس المسؤول المباشر عن عملية التأليف.

اللواء
همس
ربط خبير ما بين تواجد الوسيط الأميركي في نيويورك وترتيبات المشاورات الجارية حول ملفات الطاقة والغاز في لبنان والمنطقة

إعلان


غمز
لجأ قطب نيابي – سياسي موالٍ إلى «تبادل خدمات» مع بعض الصحف والوسائل الإعلامية الأخرى


لغز
تنشط تحويلات مالية عبر الوسائل المعروفة من العاصمة إلى مناطق أخرى، ومعظمها بالعملة الاجنبية!

نداء الوطن
خفايا
ـ مراجع سياســية تساءلت عن ســبب وقــوع أكثرية أو كل عمليــات اقتحام المصارف خارج »المناطق الشرقية« منذ عملية جب جنين حتى عمليات الغازية وشحيم وبيروت والضاحية.


ـ لاحظت جهات مراقبة أنه يتم التركيز دائمــا على منطقتي
ـ طرابلــس وعــكار للحديث عن انطلاق عمليات مخلة بالأمن تمهد للفوضي مع ربطها بالجماعات الاصولية وأحياناً بتدخلات تركية، بينما الانخيارات الأمنية المتلاحقة تحصل في مناطق أخرى وبالخطورة نفسها.


ـ تردد أن الرئيس عون طرح على الرئيس ميقاتي أن يسمي هو بديل الوزير أمين ســلام، مقابل التخلي عن ســعادة الشــامي باعتبار أنه يريد توزير رفيق حداد مكانــه. كما أنه يريد اســتبدال الوزيــرة نجلا رياشي بميشــال حبيس. والهــدف تعيني وزيرين حزينين لدعم وضع باسيل داخل الحكومة وداخل “التيار”.

إعلان

إقرأ أيضا

“القوات” تقاطع: الرئيس أوّلا!

“القوات” تقاطع: الرئيس أوّلا! تتجه الأنظار من السراي الحكومي إلى ساحة النجمة لتحديد مصير الجلسة التي حددها رئيس مجلس النيابي نبيه بري لانعقاد الهيئة

انتقل إلى أعلى