اكبر تجمع بشري منذ استشهاد الرئيس رفيق الحريري

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

اكبر تجمع بشري و انساني منذ استشهاد الرئيس رفيق الحريري

مئات الالاف احيوا ذكرى الـ 44 لتغييب الامام الصدر ولبوا نداء الرئيس بري وحركة امل

غصت صور بكل شاطئها الكبير وساحاتها وطرقها اضافة الى ساحة القسم الكبرى بمئات الالاف من مناصري حركة امل وجمهور امل وجمهور من اللبنانيين حيث لبوا نداء الرئيس نبيه بري لاحياء ذكرى الـ 44 لتغييب الامام موسى الصدر، وقد القى الرئيس بري كلمة فيها الكثير من المعاني حيث اوضح انه لا مساومات في قضية تغييب الامام الصدر، بل طلب الحقيقة وطلب من الجامعة العربية التدخل لاحياء مذكرة التفاهم بين لبنان وليبيا والضغط على السلطة الليبية كي توضح حقيقة تغييب الامام موسى الصدر ورفاقه في ليبيا.

خطاب الرئيس بري كله معان ومعروف ان الرئيس بري لغته الادبية عالية وهو شاعر واديب. قد جاءت كلمته سياسية وطنية بأدب عال واوضح كل الامور.

واللافت في احياء ذكرى الامام الصدر الجمهور الكبير الذي اجتمع ويمكن وصفه بأنه اكبر تجمع بشري وانساني منذ الاجتماعات الشعبية الكبرى التي حصلت بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري من قبل 8 اذار و14 اذار في ساحة الشهداء في بيروت.

واثبت الرئيس بري انه زعيم كبير له جمهور بمئات الالاف اجتمعوا كلهم في مدينة صور التي غصت بهم، وقال في خطابه لن نتنازل عن سيادتنا ونحن سياديون حقيقيون ونحن نوزع شهادات في هذا المجال.

إعلان
مهرجان تغييب الامام الصدر ساحة القسم صور

ولقد انتظرنا هوكشتاين اسبوعين كما وعد الموفد الاميركي لكنه اليوم مضى شهر ولم يأت هوكشتاين ليسلم الجواب الاسرائيلي عبر مفاوضات غير مباشرة بين لبنان والكيان الصهيوني حيث قال الرئيس نبيه بري ان الحدود التي ترسم بين لبنان انما ترسم بين ارض لبنان والارض المغتصبة وهي فلسطين المحتلة. ونحن نفاوض اخواننا الفلسطينيين من الشعب والسلطة وقال لن نسكت ابدا وسندافع عن حدودنا وارضنا والغاز والنفط بكل ما نملك من قدرات كما دافعنا في البر ويعني ذلك ان ما اعلنه حزب الله من لجوء لاستعمال القوة يدعمه الرئيس بري وقد يشارك فيه.

وطبعا القتال سيكون على عاتق حزب الله وقال من يفكر في المشاكل بين حزب الله وحركة امل هو واهم والثنائي الشيعي الوطني واحد وسنبقى سويا حزب الله وحركة امل.

ثم انتقد التيار الوطني الحر الذي يرأسه الوزير جبران باسيل عندما قال شو يعني» ما خلونا»؟ ولماذا طلب 6 وزراء دولة لاضافتهم الى الحكومة؟ وهل يوجد وطن في العالم تأتي فيه الكهرباء بنسبة صفر بالمئة؟ وقال ان المسؤولين عن الكهرباء هدروا ثلث الدين العام. والمقصود بهم التيار الوطني الحر والوزراء الذين تعاقبوا حتى اليوم على وزارة الطاقة.

ثم تحدث عن الدستور وقال ان المجلس النيابي هو الوحيد الذي يفسر الدستور ودعا الـ 128 نائبا لتحمل مسؤولياتهم ودعا الى تأليف حكومة وفق الدستور واحترام المهل القانونية لانتخاب رئيس الجمهورية وطالب برئيس للدولة ينفتح على الجميع ويتحاور مع الجميع ولا يقسم بل يكون رمزا للوفاق الوطني وغمز من قناة جعجع عندما تحدث عن المرشحين الطبيعيين لان رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور جعجع هو الوحيد الذي قال انه مرشح طبيعي لرئاسة الجمهورية ومن وقتها بدأ الغمز من المرشح الطبيعي لرئاسة الجمهورية.

إعلان

إقرأ أيضا

قرار جديد لوزير الاقتصاد

قرار جديد لوزير الاقتصاد أصدر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام قراراً مدّد بموجبه العمل بشهادات الكَيل لصهاريج المحروقات النفطية السائلة

انتقل إلى أعلى