أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 1 أيلول 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 1 أيلول 2022

صحيفة البناء

خفايا
قال مصدر على صلة بمفاوضات ترسيم الحدود إن كل يوم يمر بعد أول أيلول يحمل بذور اتفاق وشرارة حرب وإن الأميركيين يحاولون تسويق الانتظار لأن مضمون المطالب اللبنانيّة حاز موافقة الحكومتين الأميركية والإسرائيلية؛ ويجزم المصدر أن لبنان أبلغ الأميركيين رفض الانتظار طالباً بدء التنقيب.

كواليس
قال أحد الخبراء الماليين إن ربط رئيس لجنة نيابية بين صيغة الحكومة للكابيتال كونترول وصندوق النقد في غير مكانه ودفاع غير مباشر عن الصيغة الحكوميّة بصورة تخالف التوجهات النيابية التي تعبر عنها جلسات اللجان وإن القطبة المخفيّة هي في الخلاف على مسؤولية المصارف و مصرف لبنان.


صحيفة اللواء

همس
أكدت مواقف مرجع كبير في مناسبة وطنية تقاطع المعلومات حول طبخة رئاسية قيد النضوج!

غمز
فهم أن كتلة نيابية تتجه لإعادة النظر في موقفها لجهة منح الحكومة الثقة، إذا شكلت، ومثلت أمام المجلس النيابي.

لغز
يمضي تيار حاكم بالتقرب من حزب مسيحي، على خلفية شعارات قديمة، تتحدث عن الحقوق والتوازن وعدم العودة إلى الوراء!


صحيفة نداء الوطن

تأكيد الرئيس بري أن لا خلاف سيقع بين “أمل” و”حزب الله” يأتي بعد جولات من المواجهات على صفحات التواصل الاجتماعي وبعد تسريب روايات حول معارك 1982 في خلدة وغيرها، تهدف إلى التقليل من دور حركة “أمل” مع التذكير بأن الانشقاقات عن الحركة بدأت في تلك المرحلة.

يتردّد أن رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية لا يزال ينتظر أن يقنع “حزب الله” رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل بتأييده مع شروط مخفّفة لا تثقل عهده وتجعل باسيل حاكماً في الظل.

يُقال إن مرشحاً مغموراً يصدق “خبريات” ترشيحه ويحاول أن يطرح نفسه مرشحاً توافقياً بين باسيل وفرنجية على أساس أن علاقة جيدة تربطه بالطرفين ويعتبر نفسه أنه يشكل تقاطعاً بينهما.

إعلان

علم أن المصرفي مروان خير الدين جنَّد مجموعة محامين بموازنة مفتوحة لتدعيم الطعن الذي قدمه بنيابة فراس حمدان، فيما رفض وزير سابق الانضمام الى المجموعة.


صحيفة النهار

يُرتقب أن تكرّ سبحة الترشيحات الرئاسية في الأيام المقبلة، وقد بات لمعظم المرشحين مستشاروهم وفريق عملهم على الطريقة الغربية.

فسّر مرجع سياسي كلام النائب جبران باسيل عن سليمان فرنجية “المرشح الأفضل” بأنه بداية تحوّل للتكيف مع وضع جديد ربما لن يتمكن من التصدي له.

يقول أحد السياسيين أن التأكيد على موعد الانتخابات البلدية وإطلاق هذه المعركة لن يتحدّد ويُحسم قبل معرفة مسار الانتخابات الرئاسية.

قال أحد المرشحين الرئاسيين المحتملين رداً على سؤال عن حظوظه “اقنعوا حزب الله أولًا وأنا مستعد”.


صحيفة الجمهورية

خلافًا لكل الايجابيات المعلنة من هنا وهناك حول مصير استحقاق حساس فإنها لا تعدو كونها تمويهًا عن نزاع عميق يدور بين المعنيين به.

عاد نزاع عقاري بين أبرشية مسيحية ومجموعة من المواطنين إلى الواجهة من دون أن يظهر بصورة نافرة حتى الآن.

أوردت تقارير أنه كلما جرى الحديث عن تقدم في الملف النووي يلاحظ ازدياد التوتر السياسي والإعلامي بين عاصمتين إقليميتين على الساحة اللبنانية.

إعلان

إقرأ أيضا

“القوات” تقاطع: الرئيس أوّلا!

“القوات” تقاطع: الرئيس أوّلا! تتجه الأنظار من السراي الحكومي إلى ساحة النجمة لتحديد مصير الجلسة التي حددها رئيس مجلس النيابي نبيه بري لانعقاد الهيئة

انتقل إلى أعلى