أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 25-07-2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 25-07-2022

صحيفة البناء


ـ كواليس
قال مصدر دبلوماسيّ في موسكو إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أرسل رسالة للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس مرفقة بفيديو يظهر مستودعات السلاح والزوارق الحربيّة التي استهدفت  في أوديسا متحدياً غوتيرس ارسال فيديو يظهر مخازن القمح المدمّرة التي اتهم روسيا بقصفها قبل أن يفقد المزيد من المصداقيّة.


ـ خفايا
قال مصدر أمني إن مبالغة القوى المسيحيّة المؤيّدة للمقاومة في التذرّع بحجم الالتفاف الشعبيّ طائفياً حول الموقف من قضية المطران الحاج لا يتناسب مع الحجم الضئيل في الاستجابة للدعوات العديدة للتجمّع في الديمان، ويكشف أن حسابات القوى السياسيّة في مسايرة موقف البطريركيّة محكوم بالاعتبارات الرئاسيّة لا الشعبيّة.

صحيفة الجمهورية


ـ يُراهن باحثون أن خيار الحرب لم يسقط بعد بين إسرائيل و»حزب الله» على أن تأتي الحلول على الساخن.
ـ مرجع روحي يُصرّ على تصعيد المواجهة اذا لم تتوافر المخارج المقنعة والمشرّفة وقد تبلّغ كبار المسؤولين قراره هذا.
ـ لاحظت أوساط سياسية أن حزبا بارزاً لم يردّ على أحد الذين تطاولوا على مؤسسة وطنية كبرى التي تم استهدافها بكلام خارج سياق الإنتقاد العادي.

صحيفة اللواء


ـ همس
لم تُثمر المساعي التي بُذلت بعيداً عن الأضواء في ترطيب الأجواء بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، لإعادة الحرارة إلى شرايين التأليف وإستعجال الولادة الحكومية!


ـ غمز
تبين أن كمية القمح التي يحتاجها لبنان سنوياً هي بحدود ٥٥٠ ألف طن، شاملة الكميات التي تُهرّب إلى سوريا بحمايات مختلفة، وأن سعر الرغيف الواحد يصل إلى ٥ آلاف ليرة عند رفع الدعم!


ـ لغز
إقترح وزير مخضرم أن يُعيّن مدير عام أمني في منصب وزير دولة لشؤون الإتصالات الخارجية في الحكومة الجديدة على خلفية نجاحه عادة في المهمات الخارجية الدقيقة التي يُكلف بها!

صحيفة النهار


ـ موقف محيّر
لوحظ ان شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز اتخذ موقفا وسطيّاً محيّراً في قضية المطران الحاج اذ غرد قائلا ان الاخوة ليست عمالة والتواصل الانساني ليس تعاملا، لكنه اضاف ان الواجب احترام القوانين ومراعاة واقع الحدود المغلقة.


ـ تغريدة ضدّ الديمان

إعلان


غرد رئيس احد المراكز البحثية التي تدور في فلك حزب الله ان “كل متضامن اليوم مع الديمان هو محارب للعدالة”.
ـ تخوفّ من اغتيالات
يقول عدد من النواب انهم تلقوا تحذيرات لاتخاذ مزيد من الاجراءات الامنية في المرحلة الفاصلة عن انتخاب رئيس جديد للجمهورية خوفا من افتعال احداث امنية وربما اغتيالات لفرض واقع امر جديد على الاستحقاقات المقبلة.


ـ توضيح موقف
عُلم أن مرجعاً سياسياً سيطلق إشارات رئاسية وعناوين بارزة خلال إطلالة متلفزة قريباً ومنها توضيح موقفه من أزمة المطران موسى الحاج.


ـ قلّة الرعايا الخليجيين


انحصرت عودة الرعايا الخليجيين إلى لبنان بأعداد قليلة لتفقّد منازلهم وممتلكاتهم، وسجّلت مغادرة إلى بعض دول المنطقة حيث يقضون إجازاتهم العائلية.


ـ “شفط” الدولار من لبنان


يتحدث احد خبراء الاقتصاد عن السوق السورية التي “تشفط” الدولار من لبنان بكميات متزايدة.


ـ لا تعليق على الترشيح


يتردد ان قائد الجيش طلب من كل معاونيه عدم التعليق على موضوع ترشيحه الى رئاسة الجمهورية حتى من باب الاجتهاد الشخصي.

صحيفة نداء الوطن


ـ علّقت مصادر متابعة على كلام وزير العدل من الديمان بأنه أظهر نفسه وكأنه لا يستطيع أن يفعل شيئاً ليس في قضية المطران موسى الحاج بل في غيرها من القضايا وكأن وجوده على رأس الوزارة صوري وهو على الأرجح لا يقدر ولا يريد أن يفعل شيئاً.


ـ ذكرت معلومات أن شخصيات قريبة من «حزب الله» تلقت نصائح بالإنتقال إلى منازل تمتلكها خارج الضاحية الجنوبية أو المناطق التي يطغى عليها الطابع الشيعي.


ـ زادت التسجيلات الصوتية لأبي فيصل زعيتر أكبر تجار المخدرات التي يهدد فيها قائد الجيش وضباط المخابرات من النقمة على السلطة التي تمرجلت على المطران موسى الحاج وصادرت الأدوية والمساعدات بينما تقف عاجزة أمام هذه التهديدات.

إعلان

إقرأ أيضا

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟ كتب رمال جوني في “نداء الوطن”: يبدو أنّ مدارس الجنوب لن تلبّي دعوة رابطة التعليم الرسمي إلى الاضراب اليوم،

انتقل إلى أعلى