بالفيديو: حرائق مدمّرة تجتاح غابات كاليفورنيا!

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

بالفيديو: حرائق مدمّرة تجتاح غابات كاليفورنيا!

أفادت السلطات الأميركية، بأن حريق الغابات سريع الانتشار في ولاية كاليفورنيا، بالقرب من حديقة يوسمايت الوطنية، دمر 10 مبان، ويهدد آلاف الاشخاص الآخرين.

وبدأ الحريق المسمى “حريق البلوط” الساعة 2 بعد الظهر بالتوقيت المحلي يوم الجمعة بميدبين في مقاطعة ماريبوسا، على بعد 70 ميلا تقريبا شمال فريسنو، وحوالي 10 أميال من يوسمايت، بالقرب من سفوح سييرا نيفادا.

ونما الحريق بين عشية وضحاها حيث أتى على 6555 فدانا، وفقا لتقرير من كالفاير CalFire، وكالة مكافحة الحرائق في الولاية.

إعلان

وقالت وكالة كالفاير إن “الطبيعة المتفجرة” للحريق شكلت تحديا لـ 400 من رجال الإطفاء وأربع طائرات هليكوبتر تم نشرهم. وأوضحت ناتاشا فوتس، المتحدثة باسم كالفاير، أن هذا كان أسرع حريق متزايد لهذا الموسم حتى الآن، متجاوزا سرعة حريق واشبورن الذي استمر بالاشتعال في حديقة يوسمايت الوطنية.

وصدرت أوامر إخلاء لمنطقة تمتد على بعد عدة أميال من النار، وأغلق المسؤولون عدة طرقات. ولم يعرف ما إذا كان أي من السكان قد أصيب بجروح. وتم افتتاح محطة الصليب الأحمر الأميركي في مدرسة ماريبوسا الابتدائية.

وكشفت فوتس، عن أن مسؤولي الإطفاء يتوقعون أن احتواء الحريق سيستمر حتى الأسبوع المقبل.

إعلان

إقرأ أيضا

لماذا فجّر معوّض قنبلته؟

لماذا فجّر معوّض قنبلته؟ تفاعلت النقاشات بين النواب خلال جلسة اللجان المشتركة، لتتفرّع إلى مسائل جانبية، من بينها ما كشف عنه النائب في تكتل

متى يرشّحون قائد الجيش علناً؟

متى يرشّحون قائد الجيش علناً؟ بات ترشيح قائد الجيش العماد جوزيف عون لرئاسة الجمهورية عنوان عدد غير قليل من اللقاءات التي تجري في لبنان

انتقل إلى أعلى