مدارس الايمان في صيدا تخرج طلاب المرحلة الثانوية للعام

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

مدارس الايمان في صيدا تخرج طلاب المرحلة الثانوية للعام

برعاية وحضور مفتي صيدا وأقضيتها سماحة الشيخ سليم سوسان

أقامت مدارس الايمان في صيدا حفل تخرج طلاب المرحلة الثانوية للعام ٢٠٢١ / ٢٠٢٢

تقدم الحضور نائبا المدينة د. أسامة سعد و د. عبد الرحمن البزري، السيد علي الشريف ممثلا السيدة بهية الحريري، د. بسام حمود المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية، المحامي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي ماهر الزين، القاضي الشيخ محمد أبو زيد، القاضي الشيخ فادي الحريري، د. نزيه نور الدين البزري رئيس رابطة أطباء صيدا، الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة، المهندس فايز بعاصيري عضو المجلس الإسلامي الشرعي، السفير عبد المولى الصلح، وحشد من العلماء، والتربويين، ورجال الأعمال، والأهل.

بداية الاحتفال

انطلق الحفل – والذي بُثَّ مباشرة على الفيسبوك- بإعلان الطالبين المتفوقين محمد النقوزي ورزان حنينة دخول موكب الخريجين، مخترقاً الصفوف وسط ترحيب الأهالي وتفاعلهم.

ترحيب

ثم قامت عريفة الحفل السيدة زينة أبو زينب حنينة بالترحيب بالحضور الكريم والبداية مع تلاوة القرآن الكريم للطالب المتفوق خالد عمورة ثم النشيد الوطني اللبناني ثم نشيد الإيمان.

الإيمان نحو العالمية

فقرة عرض فيديو يوثق جهود ثلاثة من خريجي الإيمان انطلقوا نحو العالمية وهم:

د. إبراهيم شمس الدين من “جامعة هارفرد” في الولايات المتحدة الأمريكية المتخصص في أبحاث السرطان،

و د. إبراهيم الحدق من “جامعة أيوا” المتخصص بالهندسة الكيميائية،

والمراسل العالمي في “قناة الجزيرةالأستاذ حسان مسعود،

وقد تحدثوا عن ذكرياتهم في مدارس الايمان وعن إنجازاتهم العلمية والعملية وأثر “الايمان” على تفوقهم وانطلاقهم نحو العالمية.

المفاجأة

وكانت مفاجأة الحفل صدور نتائج الشهادة الرسمية مع انطلاق الحفل وقد جاءت نسبة نجاح الطلاب والطالبات ١٠٠% مئة في المئة وحاز الطالب محمد النقوزي الأول على الجنوب والطالب خالد عمورة الثالث على الجنوب والطالبة نتالي جرادي الرابعة على الجنوب مع عشرات التقديرات وكانت ردة فعل الحضور على نتائج النجاح مؤثرة جداً.

كلمة مدير مدارس الايمان

ثم القى الشيخ مصطفى الحريري مدير مدارس الإيمان كلمة أشار فيها إلى أن خطى الإدارة ثابتة للوصول بطلابها الى العالمية وأن ما حققه هؤلاء الطلاب المبدعون هو الدليل العملي للخريجين ليواصلوا نجاحاتهم وتفوقهم، متوجها للطلاب بضرورة التركيز على صناعة الأهداف وسبل تحقيقها رغم كل التحديات والظروف، وللأهل بضرورة توفير كل أسباب الدعم لمساندة الأبناء.

كلمة جمعية المركز الثقافي الاسلامي المشرف على مدارس الايمان

إعلان

ألقاها نائب الرئيس الدكتور خليل معتوق نيابة عن الرئيس د. هلال أبو زينب تناول فيها تداعيات الأزمة الاقتصادية على المؤسسات التربوية مشيرا الى مواجهة الواقع ومواكبته بالقرارات والإجراءات المناسبة لتثبيت العاملين وحسن سير الأداء المدرسي إداريا وأكاديميا، وهنأ الإدارة والمدرسين والاهل والطلاب على النجاح الباهر الذي حققوه.

توزيع الشهادات

ثم تم توزيع الشهادات على خريجي وخريجات الثانوية.

كلمة الخريجين

القتاها الطالبتان المتفوقتان ريم الحدقة ونتالي جرادي.

كلمة راعي الحفل

تحدث سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان في كلمته عن العلم في الاسلام وأنه مفتاح حضارة الأمة وسبيل نهوضها، وإن أول ما نزل من الوحي “اقرأ“، متوجها الى الطلاب الخريجين بالمضي قدماً في سبيل العلم “لأنكم أمل وطن يحتاجكم لإعادة الحياة اليه مما يعاني من البؤس”، مهنئا المدرسة والأهل والطلاب على نجاحهم وتفوقهم، منوهاً بجهود المدرسة وإدارتها، متمنيا لها مزيداً من التفوق والنجاح.

تكريم المتفوقين في الشهادتين الثانوية المتوسطة

ثم قام سماحته بتوزيع دروع التفوق على المتفوقين في الشهادتين المتوسطة الثانوية.

فقرة تسليم الراية

ثم قام الطالب المتفوق طارق علي بتسليم “راية الايمان” إلى الطالب محمد قاسم من الصف الحادي عشر متعهدين بحفظ راية التفوق في سماء الايمان.

وأخيراً… كان جديد الحفل لهذا العام نشيد الخريجين:

سوف نرقى العلا

حيث تم أداءً جماعياً وختم الحفل بتبادل التهاني والتقاط الصور التذكارية مع الاهل والخريجين والأساتذة.

إعلان

إقرأ أيضا

الدّولار “فوق الـ 40”!

الدّولار “فوق الـ 40”! لا يزال سعر صرف الدولار في السوق السوداء على معدّله المرتفع متخطّياً الـ 40 ألف ليرة لبنانيّة. وبلغ سعر الدولار

انتقل إلى أعلى