أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 21 تمّوز 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 21 تمّوز 2022

صحيفة اللواء

همس
لا تبدي دولة كبرى “شرقية” حماسة لانتخاب موظف كبير، يتردد اسمه للرئاسة لاعتبارات تتعلق بابتعاده الملموس عن الاستجابة لعروضها الخدماتية.

غمز
فسّرت السرعة بإصدار مرسوم المساعدة الاجتماعية المؤقت بأنه محاولة لاحتواء السلبيات التي نجمت عن اقتحام مصرف لبنان.

لغز
تختلف التقديرات والمعلومات حول حظوظ رئيس تيّار مناطقي في الوصول إلى قصر بعبدا، مع العلم أن الاتصالات ناشطة دولياً وإقليمياً!


صحيفة البناء

قال مصدر نيابي إن كل الذين ساندوا المحقق العدليّ في انفجار مرفأ بيروت وأعلنوا رفض الحصانات المنصوص عليها في القانون واستنكروا الذهاب الى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء وفقاً للقانون يطلبون اليوم حصانة لرجل دين من المساءلة القضائيّة بتهمة التعامل مع العدو.


صحيفة نداء الوطن

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بانتقادات لاذعة لبعض المرجعيات والمؤسسات المارونية التي تقاعست عن إصدار ردود فعل شاجبة لما تعرّض له المطران موسى الحاج وبرزت مطالبة شاملة بموقف حازم من البطريركية المارونية.

لوحظ أن عدداً من مناصري التيار الوطني الحر لم يروا في ما تعرض له المطران الحاج خطأ بل تصرفاً عادياً حتى أن موقف التيار الذي صدر عن مكتب الإعلام لم يكن مدافعاً فيما رئيس التيار جبران باسيل اعتبر مثلاً أن ما قام به المطران يعتبر جرماً ولكنه ليس عميلاً.

إعلان

مداهمة القاضية غادة عون أمس الأول على رأس قوة من أمن الدولة للمصرف المركزي ذكّرت بمحاولة قوة من قوى الأمن الداخلي خطف حاكم مصرف لبنان الدكتور أدمون نعيم من مكتبه بأمر من وزير الداخلية آنذاك الياس الخازن في بداية عهد الرئيس الياس الهراوي لأنه امتنع عن دفع بدل صفقة طبع جوازات سفر اعتبر أنها مخالفة للقانون.


صحيفة الجمهورية

يجري التدقيق في خلفية أحد قادة حركة أفرزتها الاحداث كان وراء حادث اعتداء على منزل شخصية ترأس جمعية مهمة.

لم يحدّد موعد بعد لزيارة من المفترض أن تقوم بها شخصية تتولى مهمة حساسة إلى لبنان وسط تضارب في تقديرات ما توصل إليه من نتائج.

مرجع عال طلب من أحد معاونيه إبلاغ مرجع روحي أنه عالج مسألة حساسة ظهرت إلى العلن متمنياً أن يأخذ ذلك في الاعتبار.


صحيفة النهار

يُلاحظ أن بلديات متوقفة عن عملها ودورها وأخرى تشهد استقالات بسبب الإفلاس المالي والصدام أحياناً مع الناس.

يقول أحد النواب إن الإهدار في القمح يصل إلى حدود 40 في المئة من الكمية في أدنى تقدير إذ تضيع منه أثناء الطحن كمية تبلغ حدود الـ 20 في المئة والكميات الموزعة أقل من المعلن بنحو 20 في المئة وكلها تذهب إلى التجار بالفريش دولار.

يردّد مرجع سياسي في مجالسه أن حسم مسألة عودة النازحين السوريين تأتي في إطار توافق أميركي – روسي، وسوى ذلك عبثاً المحاولات وإطلاق المواقف الشعبوية والسياسية.

إعلان

إقرأ أيضا

قرار جديد لوزير الاقتصاد

قرار جديد لوزير الاقتصاد أصدر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام قراراً مدّد بموجبه العمل بشهادات الكَيل لصهاريج المحروقات النفطية السائلة

انتقل إلى أعلى