تهديدات إسرائيلية جديدة للبنان … لا تختاروا طريق النار

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

تهديدات إسرائيلية جديدة للبنان … لا تختاروا طريق النار

اجرى رئيس حكومة العدو الإسرائيلي يائير لابيد مع وزير الأمن بيني غانتس اليوم جولة في القيادة الشمالية وعلى الحدود مع لبنان، قاما خلال الجولة بإجراء تقييم للوضع وتحدثا مع الضباط الكبار في المنطقة، ورافقهما خلال الجولة كل من رئيس مجلس الأمن القومي إيال حولتا، ونائب رئيس هيئة الأركان الجنرال أمير برعام وضباط آخرين. 

وعلى خلفية أنشطة حزب الله الأخيرة، والتي شملت إطلاق طائرة مسيرة تجاه منصة الغاز “كاريش” وايضا إسقاط طائرة حزب الله المسيرة أمس التي اخترقت الحدود مع إسرائيل، أطلق لابيد وغانتس رسالة شديدة اللهجة الى لبنان. 

إعلان

حيث صرح لابيد :”دولة إسرائيل ( الكيان) جاهزة ومستعدة بالعمل ضد أي تهديد، وجهتنا ليست للمواجهة، لكن من سيحاول المساس بسيادتنا أو بمواطني إسرائيل-سيكتشف بسرعة بأنه ارتكب خطأ فاذحا”. واضاف :”إسرائيل مهتمة بلبنان كجارة مستقرة ومزدهرة وليست قاعدة لإرهاب حزب الله وإنها ليست أداة ايرانية. نشاطات حزب الله تعرض لبنان، ومواطنيها ورفاهيتها للخطر”. 

وأضاف لابيد :”دولة إسرائيل تعمل وتواصل العمل ضد كل أذرعة ايران الارهابية في المنطقة وعموما، ايران هي أكبر مصدر للإرهاب في العالم. سنعمل بأنفسنا وبالتعاون مع دول أخرى في المنطقة لمنع ايران من زعزعة الاستقرار الاقليمي”. 

كما أضاف وزير الأمن بيني غانتس وقال “إسرائيل جاهزة للقيام بالكثير حتى يزدهر جيرانها ومستعدة العمل كل الوقت للدفاع عن المواطنين. نحن مستعدون بكل المقاييس- بالجو، بالبحر، والبر والسايبر. أعيننا تشاهد الأزمة التي تحدث في لبنان، وتمس بالمواطنين. دولة لبنان وقادتها يعرفون جيدا انه فيما لو اختاروا طريق النار- سوف يتضررون كثيرا. إن اختاروا مسار الاستقرار-سيساعدون مواطني لبنان”. 

إعلان

إقرأ أيضا

قرار جديد لوزير الاقتصاد

قرار جديد لوزير الاقتصاد أصدر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام قراراً مدّد بموجبه العمل بشهادات الكَيل لصهاريج المحروقات النفطية السائلة

انتقل إلى أعلى