أسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 19 تموز/ يوليو 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 19 تموز/ يوليو 2022

صحيفة الأخبار:
ـ ثانوية مستشار الوزير
أثار توجّه وزير التربية، عباس الحلبي، إلى إطلاق اسم مستشاره الرئيس السابق للمركز التربوي للبحوث والإنماء، منير أبو عسلي، على ثانوية زحلة الرسمية المختلطة، استغراباً في أوساط التربويين، بسبب علامات الاستفهام التي تحيط بتجربة أبو عسلي في المركز، سابقاً وحالياً.

صحيفة نداء الوطن:
ـ تبين أن اتهامات النائب جبر باسيل للقوات اللبنانية بأنها تخطت الحد المسموح به في الانفاق الانتخابي اظهر عكسها التقرير الذي اصدرته بعقة الاتحاد الاوروبي التي راقبت الانتخابات وأوردت فيه احصاءات حول التغطية الاعلامية والانفاق.
ـ قالت جهات متابعة ان الرقم المعول عليه كمردود مالي من الثروة النفطية التي قد يجنيها لبنان قد لا يقارب ما تم هدره في وزارة الطاقة من دون ان يكون لدينا كهرباء، هذا ان حصل.
ـ يتردد ان العديد من رؤساء البلديات في عكار ومناطق أخرى كثيرة، يستنكفون عن الحضور الى مكاتبهم فيما تقفل أكثرية البلديات أبوابها منذ مدة ولا تقوم بأي عمل وتتكدس النفايات في الشوارع ولا حلول لها وهي في عجز كامل.

صحيفة النهار:
ـ علم ان تقديرات ادارة السيولة في المالية العامة كشفت عن عجز في التمويل قدره 524.8 مليار ليرة لبنانية للأشهر الستة الاخيرة من العام 2022 ان لم تقر الموازنة العامة في القريبالعاجل. وان عدم اقرارها
سيفقد الدولة قدرتها على تلبية الحاجات الأولية للمواطنين وعلى الإلتزام بتعهداتها ودفع مستحقاتها.
ـ يعتذر أكثر من نائب عن عدم قبوله رعاية مهرجانات وأنشطة في منطقته على خلفية ضيق الوقت أو وجوده ً في الخارج، علما ان الاعتذار هو لدواع مالية.
ـ يلاحظ أن نائبا ً سابقا ً وقريبا للعهد غاب عن اطلاق المواقف السياسية واللقاءات والزيارات التي كان يقوم بها في منطقته، ما يثير تساؤلات حول الدور الذي سيتولاه بعد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية.

إعلان

صحيفة البناء:
خفايا
ـ يشكو نواب التغيير في دائرة بيروت الأولى المعارضون تقسيم البلدية من صعوبة التواصل مع نائبتي التغيير في بيروت الثانية للتوصل إلى إصدار موقف موحّد من النقاش الدائر حول وحدة البلدية وصيغ تقسيمها، ويقول أحدهم إن هذا الانقسام على خلفيّة طائفيّة بين نواب التغيير هو الأخطر منذ 17 تشرين 2019 .
كواليس
تساءل مرجع سياسيّ عن جدّية كلام الوفد الأميركي الزائر لبيروت حول انشغال إدارة بلاده حول اهتمامات تبعدها عن المنطقة بعدما قال رئيسه العكس. وقال إن الخوف من فشل المفاوضات واستهداف منصات الغاز الإسرائيلية هي سبب زيارة الوفد الذي حاول السفير إدوارد غبريال إخفاءه.

صحيفة اللواء:
ـ أحدث بيان مجلس القضاء الأعلى ثم بيان اجتماع السراي حول مساواة موظفي القطاع العام بلبلة لجهة صرف النظر عن زيادة القضاة أو اعتبار تحويلها «تحصيل حاصل»!
ـ دار نقاش حاد داخل رابطة موظفي القطاع العام لجهة التجاوب مع الحل المرحلي لأزمة الإضراب والعودة إلى العمل لمدة يومين أو المضي بالإضراب المفتوح!
ـ يحاول تيّار حاكم مدّ جسور تقارب مع لاعبين بارزين خارج المحور الذي ينتمي إليه، مطلقاً العنان لرحلة البحث عن رئيس جديد.

إعلان

إقرأ أيضا

لماذا فجّر معوّض قنبلته؟

لماذا فجّر معوّض قنبلته؟ تفاعلت النقاشات بين النواب خلال جلسة اللجان المشتركة، لتتفرّع إلى مسائل جانبية، من بينها ما كشف عنه النائب في تكتل

متى يرشّحون قائد الجيش علناً؟

متى يرشّحون قائد الجيش علناً؟ بات ترشيح قائد الجيش العماد جوزيف عون لرئاسة الجمهورية عنوان عدد غير قليل من اللقاءات التي تجري في لبنان

انتقل إلى أعلى