حارة صيدا يفوز على الجيش وينفرد بصدارة بطولة كرة اليد 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

حارة صيدا يفوز على الجيش وينفرد بصدارة بطولة كرة اليد

كتب طارق يونس

انفرد فريق الشباب حارة صيدا بصدارة ترتيب بطولة لبنان لكرة اليد لعام 2022، بعدما حسم القمة أمام الجيش بفارق ثلاثة أهداف وبنتيجة (31-28)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور، ضمن منافسات المرحلة السابعة الأخيرة من الدور الأول.

وأنهى حارة صيدا الدور الأول بالعلامة الكاملة، حيث جمع 18 نقطة من 6 انتصارات، ليتصدّر الترتيب، وبالتالي فإنه سيواجه صاحب المركز الرابع (نادي 1875 حتى الآن) في نصف النهائي الأول، بينما حسم الجيش الوصافة بـ16 نقطة من 5 انتصارات وخسارة، ليلعب مع صاحب المركز الثالث (الصداقة حتى الآن) في نصف النهائي الثاني.

وتختتم المرحلة، مساء الجمعة 15 تموز الجاري، بمباراتين في قاعة حاتم عاشور، حيث يلعب في الأولى الصداقة مع فوج إطفاء بلدية بيروت (الساعة 19:00)، بينما يلتقي في الثانية نادي 1875 مع المبرة (20:45)، ليكتمل بعدها عقد المتأهلين إلى المربّع الذهبي، وكذلك الفريق الذي سيلعب الـ”باراج” مع فريقين من الدرجة الثانية.

أقوى مباراة في الدور الأول
بالعودة إلى مباراة حارة صيدا والجيش، فكانت مثيرة وحماسية، وهي تعد الأقوى حتى الآن في الدور الأول، لاسيما وأنها جمعت بين طرفين لم يتعرّض أي منهما للخسارة قبل هذا اللقاء.

إعلان

فنياً، سيطر التعادل على معظم فترات الشوط الأول، من دون أن يفرض أي فريق تفوّقه على الآخر، إذ اعتمد الشباب على لاعبه المخضرم خضر نحاس، إضافة إلى الثنائي محمد حسن صالح وحسن صقر، بينما تسلّح الجيش بخبرة جورج بدوي، إلى جانب علي صلاح ومحمود الحاج سليمان، لينتهي هذا الشوط (15-15).

وفي الشوط الثاني، انتفض حارة صيدا ووسّع الفارق تدريجاً، وسط ضياع في صفوف الجيش، الذي لم ينجح في إدراك التعادل، ليتعرّض لأول هزيمة له هذا الموسم، بينما حافظ الفائز على سجلّه خالياً من الخسارة.

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الجيش جورج بدوي برصيد 11 هدفاً وأضاف كل من علي صلاح ومحمود الحاج سليمان 5 أهداف ورياض الزهر 4 أهداف، بينما كان خضر نحاس الأفضل من حارة صيدا بـ8 أهداف وأضاف كل من حسن صقر ومحمد حسن صالح 6 أهداف وحسين حسن صالح 5 أهداف.

قاد المباراة الاتحاديان طلال حمود وأكرم الشيخ حسين، والقارية ريان رشيد (مسجّلة) والاتحادية مروى رشيد (ميقاتية)، وراقبها محمد حيدر.

لمشاهدة المباراة يمكنك الضغط على اللنك

https://www.facebook.com/100063871852131/videos/1221568708638990/

إعلان

إقرأ أيضا

لماذا فجّر معوّض قنبلته؟

لماذا فجّر معوّض قنبلته؟ تفاعلت النقاشات بين النواب خلال جلسة اللجان المشتركة، لتتفرّع إلى مسائل جانبية، من بينها ما كشف عنه النائب في تكتل

متى يرشّحون قائد الجيش علناً؟

متى يرشّحون قائد الجيش علناً؟ بات ترشيح قائد الجيش العماد جوزيف عون لرئاسة الجمهورية عنوان عدد غير قليل من اللقاءات التي تجري في لبنان

انتقل إلى أعلى