أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 15 تمّوز 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 15 تمّوز 2022

صحيفة البناء

خفايا
تقول مصادر نقابيّة إن الحد الأدنى الممكن لأية تسوية مقبولة في رواتب القطاع العام هي تطبيق معادلة اعتماد الأربعة أضعاف أي سعر الـ 6000 ليرة للدولار في الاحتساب الجديد للرواتب وإن التهويل بالتضخم مفتعل. فكتلة الرواتب مجتمعة ستعادل مع الزيادة مليار دولار فقط.

كواليس
توقفت مصادر سياسية أمام تركيز الخطاب الإعلامي لخصوم المقاومة على فكرة الحرب والمخاطرة بالحرب بينما تمّ تجاهل الإجابة عن اسئلة السيد نصرالله حول ما إذا كان لبنان ذاهباً الى الكارثة الحتميّة ما لم يستثمر حقول الغاز وعما إذا كان لديه وسيلة غير قوة المقاومة لتحقيق ذلك؟


صحيفة اللواء

همس
استبعد دبلوماسي غربي حصول أي مواجهة عسكرية في الأسابيع المقبلة، لحسابات دولية وإقليمية تتقاطع عند التهدئة في الشرق الأوسط لأسباب لها حسابات أوروبية وأميركية.

غمز
يتخوف إداريون من أن يكون الإضراب المفتوح في وزارات وإدارت الدولة إيذاناً بتهديم القطاع العام.

لغز
يجزم مقربون أن مرجعاً كبيراً لم يكن على علم، بما تقرّر لجهة رفع رواتب القضاة، على سعر احتساب الدولار 8000 ليرة لبنانية.


صحيفة نداء الوطن

تبيّن أن الإخبار المقدم من وزير العدل بحق مدير عام المناقصات جان العلية بناء لطلب مجلس شورى الدولة بجرم تحقير القضاء، قد جاء بناء لطلب مرجع كبير على خلفية تصريحات ومواقف يدلي بها العلية الذي شكل استدعاؤه من دون أخذ إذن بالملاحقة او الاستماع إليه سابقة في إسقاط حصانة موقع رئيس هيئة الشراء العام مسبقاً.

تخشى أوساط اقتصادية من مغبة إسقاط اقتراح قانون رفع السرية المصرفية بحجة تعدد الهيئات المختصة برفع السرية وتضارب صلاحياتها.

إعلان

بدأ عدد من موظفي الفئة الاولى الامتناع عن الحضور إلى مراكز أعمالهم والاعتكاف عن القيام بواجباتهم الوظيفية من بينهم محافظون ومدراء عامون.


صحيفة الجمهورية

ارتفعت نسبة الشكاوى من محاولات السلب في العديد من المناطق اللبنانية وهو أمر رفع من مستوى القلق على حجم الأزمة المعيشية وحياة الناس.

دعت شخصية سياسية إلى عدم التعاطي بسطحية مع طروحات وزير سابق في شأن الاستحقاق الرئاسي.

يبدي مرجع مسؤول انزعاجه من تصريحات ومواقف موظف مدني ويتفهم إجراء اتخذه مجلس الشورى في صدد هذا الموظف قبل أيام.


صحيفة النهار

عُلم أن مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز تعمل على عقد لقاء وطني تشاوري بمشاركة رجال دين من كل الطوائف وتسعى لقمّة روحية إسلامية – مسيحية.

يبدو أن النائب جبران باسيل شرع في تسويق نفسه ضمنًا كمرشح رئاسي من خلال حملة مركزة على مواقع التواصل الاجتماعي يحدّد عبرها مواقف متعاقبة من التطورات.

استغربت أوساط مختلفة كيف توقّف السيّد حسن نصر الله عند السن المتقدم للرئيس بايدن واعتباره ان بلاده صارت هرمة مثله فيما الرئيس اللبناني هو أكبر سنًا من بايدن!

إعلان

إقرأ أيضا

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟

هل يُقفل الإضراب مدارس النبطية؟ كتب رمال جوني في “نداء الوطن”: يبدو أنّ مدارس الجنوب لن تلبّي دعوة رابطة التعليم الرسمي إلى الاضراب اليوم،

انتقل إلى أعلى