أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 14 تمّوز 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 14 تمّوز 2022

صحيفة البناء

خفايا
تقول مصادر نقابيّة إن الحد الأدنى الممكن لأية تسوية مقبولة في رواتب القطاع العام هي تطبيق معادلة اعتماد الأربعة أضعاف أي سعر الـ 6000 ليرة للدولار في الاحتساب الجديد للرواتب وإن التهويل بالتضخم مفتعل. فكتلة الرواتب مجتمعة ستعادل مع الزيادة مليار دولار فقط.

كواليس
قال مرجع دبلوماسي إن خطاب السيد نصرالله قلب الطاولة في زيارة الرئيس بايدن، حيث باتت كل المهمات المفترضة على جدول أعماله مرتبطة مباشرة بتجاوز خطر انفجار حرب في المنطقة ما لم يحصل لبنان على حقوقه بالنفط والغاز ولن تنفع عندها كل الاتفاقات النفطيّة والعسكريّة التي يحملها.


صحيفة اللواء

همس
تبذل عاصمة فاعلة جهوداً لضمان حضور عربي واسع للقمة التي تستضيفها، في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

غمز
تتحدث معلومات عن أن موظفين حصراً في عدد من الوزارات التي لا بديل عن خدماتها، لا يذهبون إلى عملهم إلا بناءً على “compromis” تتضمن الأجرة والعمل ووقته أيضاً.

لغز
تفاعلت قضية التمييز بين رواتب موظفي القطاع العام لجهة الزيادات المحققة، بعد الخطوة التي اعتمدت لتحسين معاشات القضاة، مما يؤسّس لأزمات غير قابلة للمعالجة؟


صحيفة نداء الوطن

إعلان

يتردّد أن قضاة الشرع بصدد التحضير لجمعية عمومية للمطالبة بتطبيق الدولار القضائي على رواتبهم بحيث يتم تحويلها على سعر صرف 8000 ليرة على غرار سائر القضاة، مستعينين بفتوى شرعية تجيز هذا الإجراء.

عُلِم أن المديرة العامة للنفط قد تذرعت بإضراب القطاع العام للامتناع عن توقيع جدول تركيب الاسعار رغم انخفاض السعر العالمي للنفط، ما حرم المواطنين من الاستفادة من انخفاض سعر صفيحة البنزين بحدود 60 ألف ليرة لبنانية.

يُقال إن عدد القطع الأثرية المعارة طيلة السنوات السابقة من مديرية الآثار يناهز الألفي قطعة موزعة على مقار رسمية وأماكن خاصة وبعض الجامعات.


صحيفة الجمهورية

قال نائب حالي إلتقى رئيس تيار بارز منذ أيام في مجلس خاص إنه يسعى أيضاً للقاء رئيس حزب مناهض لرئيس هذا التيار.

عُلم أن حوارًا يجري وسط تكتم في الكواليس بين تيار موال وممثلي اتجاه سياسي معارض.

تراجع أحد أعضاء كتلة نيابية عن موقفه بالابتعاد عن لبنان بعد تدخل مرجع كبير أعطاه ضمانات كبيرة.

إعلان

إقرأ أيضا

قرار جديد لوزير الاقتصاد

قرار جديد لوزير الاقتصاد أصدر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام قراراً مدّد بموجبه العمل بشهادات الكَيل لصهاريج المحروقات النفطية السائلة

انتقل إلى أعلى