أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 1 حزيران 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 1 حزيران 2022

البناء
خفايا
قال مصدر نيابي إن أبرز مولود جديد أظهرته جلسة المجلس النيابي الأولى لم يكن نواب التغيير الذين تحوّلوا إلى ظاهرة صوتية بل النواب المؤيدون للرئيس سعد الحريري والبالغون 7 نواب الذين لعبوا دوراً مؤثراً في النتائج كظاهرة تصويتيّة وسيلعبون دوراً في رئاستي الحكومة والجمهوريّ
كواليس
تساءل مرجع نيابيّ أنه كيف لنائب أو مرشح ارتضى المنافسة والفوز بالترشح عن مقعد يحكمه القيد الطائفي أن يبرر هروبه من المنافسة على المناصب الدستورية في المجلس أو يدعو من خارجه لعدم الترشح بداعي أنه رفض الترشح على أساس القيد الطائفيّ نفسه؟

النهار
يؤكد محازبون في حزب وسطي أن حركة “أمل” لم تمنحهم، للمرة الأولى في هذا الاستحقاق الانتخابي، أي صوت في كل الدوائر بخلاف الدورات الماضية.
لوحظ أن وزيراً سابقاً خفّض منسوب تصعيده السياسي بعد سقوطه في الانتخابات، على أن تكون له مواقف يتحدث خلالها في أمور كثيرة
يجري التداول بتكتم شديد داخل الأوساط المصرفية عن وجود علاقة عميقة لأحد المصارف بالمحفظة المالية السرية لمعظم قيادات وكوادر “حزب الله” ومؤسساته ورجال الأعمال الشيعة الممولين له في بلاد الأغتراب . وتتخوف هذه الأوساط من أزمة كبيرة قد تصيب القطاع المصرفي في حال كشفت هذه العلاقة للعلن نظرا للأوضاع النقدية المتدهورة والصعبة وغير المسبوقة التي يعانيها لبنان اليوم

الجمهورية
يقوم تيار سياسي بارز بمراجعة أداء مسؤولية في الإنتخابات وما سبقها وسيقدم على إجراءات تنظيمية وتشكيلات جديدة.
اعتبر مراقبَون أن مما حصل في مجلس النواب امس هو تعادل ضربات الجزاء في المباراة السياسية المفتوحة منذ الانتخابات النيابية، في ظل غياب صافرة الحكم.
تمرد بعض النواب على قرار رئيسهم وصوتوا في الجلسة خلافاً لتوجيهاته. 

إعلان

اللواء
همس
يجزم خبير اقتصادي أن خفض سعر صرف الدولار 10 آلاف دفعة واحدة، هدفه تمرير انتخابات رئاسة المجلس ومكتبه، خارج الضغط المالي!
غمز
يمتلك وزير سابق معلومات عن أن مراكز تطبيقات تسعيرة الدولار، في السوق السوداء، موجودة في بعض ضواحي العاصمة..
لغز
تبدو العلاقة بين مرجع رسمي ومرجع نقدي شبه معدومة، على خلفيات مواقف سبقت اعتبار الحكومة مستقيلة..

نداء الوطن
خفايا
شبّه بعض المصادر جلسة مجلس النواب أمس بجلسة انتخاب الرئيس سليمان فرنجية في العام 1970 حيث إن الرئيس نبيه بري والنائبين الياس بو صعب وألان عون فازوا بأصواتهم بحصولهم على النصف زائداً واحداً.
أبدت أوساط 8 آذار ارتياحها لحالة التفكك والضياع التي يعيشها النواب التغييريون وجهل بعضهم أحكام النظام الداخلي للمجلس النيابي.
يُحضّر «التيار الوطني الحرّ» لتسمية شخصيات سنية مقربة منه لتكليفها تشكيل الحكومة ويقال إن من بينها وزير الاقتصاد أمين سلام.

إعلان

إقرأ أيضا

انتقل إلى أعلى