أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 5 مايو 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 5 مايو 2022

صحيفة البناء:
خفايا
ـ قال مرجع سابق في الإشراف على الانتخابات إنه في ظل ظروف يصعب فيها الوصول الى الودائع سيكون سهلا على هيئة الإشراف على الانتخابات إثبات التمويل الخارجي بمطالبة المرشحين إظهار كيفية تأمين أموال حملاتهم الانتخابيّة وإحالتها للمجلس الدستوريّ في حالة الطعون
كواليس
ـ تتابع مصادر أوروبيّة عسكريّة وجهة الأسلحة الغربيّة الحساسة، خصوصا صواريخ ستينغر وجافلون التي وصلت الى أوكرانيا بالآلاف مع الإعلان عن نفاد كمياتها في ظل تقارير تتحدث عن تحول أوكرانيا الى سوق مفتوح للسلاح للحركات «المتطرّفة» من أوروبا وأفريقيا وآسيا

صحيفة النهار:
ـ استرعت الانتباه زيارة شيخ عقل طائفة الموحّدين الدروز لكلّ من نائب مستقيل في الشوف ومرشّح عن المقعد الدرزي، وآخر بارز في عاليه، في ظل مشاركة حاشدة من المشايخ.
ـ روج اعلامي بارز لخبر اعتزال قريب لاحد السياسيين البارزين من دون الافصاح عن الاسم قبل الاسبوع المقبل.
ـ بدت احدى اللوائح البيروتية مربكة في مسيرتها رغم اطلالة لراعيها واخرى لرئيسها اذ تشهد برودة في اوساطها في ظل جو شعبي غير مؤات لها وضعف في الامكانات وشح في الصرف وارباك في التعامل.
ـ كان لافتاً الحشد الشعبي في المهرجان الاشتراكي في مدينة عاليه في ظلّ مشاركة كثيفة، الى دلالة الحضور السياسي الواسع للقوات اللبنانية.
ـ يتردد ان “حزب الله” يضع كل امكاناته لاسقاط مرشح “القوات” في بعلبك الهرمل وهي الدائرة شبه الوحيدة التي تشهد مواجهة مباشرة بين الطرفين.

صحيفة اللواء:
همس
وصلت تقارير عدّة تُشير إلىأن أجهزة معادية تتابع بدقة وبالتفصيل حركة الاعتراض في التحضيرات للانتخابات الحالية!
غمز
يواجه حزبان مسيحيَّان صعوبات في الدوائر التي لهما فيها مرشحون، لجهة الحاصل، قياساً لانتخابات 2018.
لغز
فتح مرشحون في محافظات الأطراف علاقات مباشرة، مفتوحة على خدمات تصيب المواطنين

صحيفة نداء الوطن:
ــ وقعت مصادر متابعة أن يؤدي قرار النائب ماريو عون بالتصويت للمرشح وئام وهاب إلى توتّر في العلاقة بين وهاب و”التيار الوطني الحر”.
ـ يتساءل بعض المزارعين في البقاع عن جدوى بدء حملة مكافحة حشرة السونة التي تصيب القمح بالمبيدات الزراعية، علماً أن هؤلاء لم يلاحظوا ظهور أي منها حتى الساعة. كما أن الرياح القوية تجعل المكافحة غير فعالة. ويسألون عما إذا كان هذا العمل يندرج ضمن الحملات الانتخابية؟
ـ لاحظ مراقبون أن انتقاد وزير الداخلية لما تقوم به هيئة الإشراف على الإنتخابات وطلبه منها تقديم أدلة على اتهاماتها والتحرك لمواجهة الفلتان الإعلامي يدخل ضمن تضارب الصلاحيات واعتبار الوزير أن هذه الإتهامات تحمّله مسؤولية التقصير، ويؤشر إلى مزيد من التباعد خلال الإنتخابات وبعدها

صحيفة الجمهورية:
ـ لام رئيس حزب مساعديه لعدم تنبيههم الى خلفية أحد المرشحين الذي انضم إلى لائحة الحزب وهو آت من عالم الملاهي الليلية.
ـ تساءلت جهات سياسية عن جدوى قانون الانتخاب الفعلي بعدما أصبحت الحروف مكشوفة بين أعضاء اللائحة الواحدة.
ـ لاحظ متابعون للحركة الإعلانية المواكبة للإنتخابات أن مرشحا كسروانيا رفع لوحة إعلانية حملت عبارة المرشح المستقل وعلى مسافة ٤٠٠ متر رفع لوحة كتب عليها انه مرشح حزب معين.

إقرأ أيضا

انتقل إلى أعلى