أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 31 آذار

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 31 آذار

البناء 
خفايا
قالت مصادر انتخابية إن اهتمام زعماء اللوائح برفع الحاصل الانتخابي يقابله اهتمام المرشحين بالصوت التفضيلي، وعدد من اللوائح معرض للتفكك بسبب صعوبة التوفيق بين الطلبين ورفض عدد من المرشحين أن يكونوا مجرد رفع للحاصل. وهذا قد يؤدي للوائح غير مكتملة في عدة دوائر
كواليس
قالت مصادر خليجية إن بيان أنصار الله حول وقف النار أبقى الباب مفتوحاً لنجاح هدنة رمضان إذا نجحت مساعي التوصل لتفاهم على فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، وهو ما يقوم المبعوث الأممي ببحثه بين صنعاء والرياض وتوقعت أن تظهر النتائج الأسبوع المقبل

الجمهورية
لم يتجاوب حزب بارز مع تمنيات مسؤولين غير لبنانيين بتبني أحد المرشحين عن إحدى الدوائر البقاعية.
شكا أحد النواب السابقين من حرب ممنهجة تشنها جهات حزبية عليه على الرغم من عزوفه عن الترشح.
يستغل مرشح شمالي قرابته من وزير لحقيبة خدماتية ويقوم بتوزيع المساعدات إسستنسابيا ضمن حملته الانتخابية.

النهار
يقوم طبيب ومدير عام لأحد المستشفيات الخاصة، ومرشّح سابق للإنتخابات النيابية، بدور بارز في بلورة لائحة المجتمع المدني في بعبدا.
بعد زيارة النائب طلال ارسلان الى موسكو، من المتوقع ان يكون الضيف التالي رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية على راس وفد.
ينقل أحد المسؤولين الحزبيين العائد من جولة خليجية، أنه لمس برودة انتخابية في بلاد الاغتراب، خلافاً لجولته الأولى، على خلفية صعوبة حصول تغيير في لبنان وتشتّت المعارضة.

إعلان

اللواء
همس
يخشى دبلوماسيون أجانب من تدهور في الوضعين المعيشي والاقتصادي، مما يؤثر سلباً على الاستقرار العام، بما في ذلك الأمن الانتخابي
غمز
فُهم من أوساط مسؤول كبير أنه مستاءٌ جداً من رئيس لجنة نيابية، غير ممثلة بالحكومة حالياً
لغز
تبخرت أحلام وزراء وتحولت إلى أوهام، بعدما تبين أن التجربة على الأرض، تختلف عن النظريات المشبعة باللاواقعية

نداء الوطن
خفايا
اعتبرت أوساط متابعة أن إعلان الأمين العام لحزب »البعث« علي حجازي عن لقائــه مــع الأمين العام لـ«حــزب الله« لمدة ثلاث ســاعات هو للتعويض عن عدم اعتماده كمرشــح على لائحة الثنائــي في بعلبــك الهرمــل وبمثابــة تنــازل لمصلحة النائب جميل السيد.
يقــال إن حاكم مصرف لبنان مستمر في منصبه وإنه يفصــل قضيته عــن قضية توقيف شــقيقه ويعتبر أنها قضية مفتعلة ولا شــبهات جنائية فيها وتتعلق بتقاضى عمولات لقــاء أعمال مالية كان يمكــن أن تقــوم بها أي شركة أخــرى تتولى بيع اليوروبوندز.
لوحظ أنه بينما يستمر اعلان تسجيل لوائح مدعومة مــن »القــوات اللبنانيــة« وبعضهــا بالتحالــف مــع شــخصيات ســنية فاعلة لــم يتم بعد تســجيل لوائح لتحالــف »التيــار الوطني الحر« مع سائر حلفائه.

إعلان

إقرأ أيضا

انتقل إلى أعلى