أسرار الصّحف اللبنانية ليوم الأربعاء 30 آذار 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصّحف اللبنانية ليوم الأربعاء 30 آذار 2022

البناء

خفايا:
أكدت جهات مطلعة أنّ الحملة التي سبقت ورافقت وتلت زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى الفاتيكان تمّ تمويلها من جهة حزبية، وأنّ موقعًا معروفًا مموّلًا من دولة عربية استكتب صحافيًا يدّعي معرفته القديمة بالرئيس عون وقربه من بكركي ويشهر عداءه للثنائي الشيعي للنيل من رئيس الجمهورية بكلمات لاذعة.

كواليس:
قالت مصادر روسية إن سبب التبدّل في الموقف الأوكراني التفاوضيّ هو المأزق الأوروبي في ملف الغاز والدفع بالروبل الذي ترجم ضغوطًا على الأوكرانيين للوصول إلى حلّ سياسيّ يبرّر رفع العقوبات والعودة إلى الوضع السابق، بينما كانت الضغوط سابقًا عكسيّة لمنع الحل بوهم تأثير العقوبات.


اللواء

همس:
تمرّ العلاقة بين مرجعين بفتور، كاد يطيح بالحكومة أكثر من مرّة، لولا التدخلات الضامنة لعملية التأليف منذ أيلول الماضي!

غمز:
كشف خبير نفطي أن الشركات والمحطات تتبادل الأدوار، ليس فقط لزيادة أسعار المحروقات، بل لجني أرباح طائلة في “الوقت الميت”..

لغز:
ما زالت الخلافات بين طرفين، لديهما تفاهمات انتخابية، تعيق الاتفاق على توجُّه موحَّد لإنقاذ مؤسسة وطنية تعليمية من المخاطر التي تواجهها..


نداء الوطن

تردّد أنَّ هناك توافقًا حصل على رفع سن التقاعد الى 68 عامًا مما يؤجل الكثير من الاستحقاقات على المالية العامة، ولا يستبعد أن يطرح القرار في الحكومة قريبًا.

إعراب الوزيرة ندى البستاني‏ عن “التأسف لغياب معظم المدعوين عن مناظرة الكهربا برغم حرصنا انو تكون مباشرة ومنقولة عوسائل الاعلام…” اعتبر بمثابة تهرّب من المواجهة التي كان مدير عام المناقصات الدكتور جان العلية أكد المشاركة فيها.

إعلان

فسّرت جهات متابعة سحب النائب السابق سليم كرم ترشيحه بأنه نتيجة إدراكه صعوبة فوزه وسألت عن الإتجاه الذي يمكن أن تذهب إليه الأصوات المؤيدة له في دائرة زغرتا وعن المرشح الذي يمكن أن يحلّ محلّه في لائحة المردة.


الجمهورية:

يرفض بعض مكاتب الصيرفة استلام فئة المئة دولار القديمة من المواطنين مع العلم أن السفارة الأميركية أصدرت بيانًا تتعرف فيه بصلاحيتها.

أكدت دوائر معنية بملف النزوح السوري أن عدد الولادات بين النازحين منذ بدء النزوح بلغ ١٥٠ ألفًا.

أبلغ سفير دولة كبرى المسؤولين أن بلاده مع إجراء الإنتخابات في موعدها مهما كانت نتائجها.


النهار

ألغت وزارة الداخلية مراكز اقتراع اللبنانيين المقيمين في دولة أوكرانيا بسبب الحرب القائمة بالمرسوم الرقم 8954.

صدر مرسوم بإلغاء مكتب السياحة في باريس التابع لوزارة السياحة اللبنانية

وزعت بعض الأحزاب موفديها إلى دول الاغتراب، من نواب وقياديين للتجييش وتلقي الدعم، بعدما قام ممثّلوهم في أكثر من دولة بترتيب لقاءات مع محازبيهم ومناصريهم

يقول أحد المقرّبين من مرجع رئاسي، إنه خلال أيام معدودة يحسم الاستحقاق الانتخابي إمّا تأجيلًا لأيلول لجملة اعتبارات تقنيّة وسواها، وإمّا ستحصل في موعدها.

إعلان

إقرأ أيضا

عندما يدفع وزير المال الثمن!

عندما يدفع وزير المال الثمن! كتبت غادة حلاوي في “نداء الوطن”:  من مكتبه المطل على البحر في وسط العاصمة بيروت والواقع في حرم مجلس

انتقل إلى أعلى