العاصفة تتجدد الثلاثاء وتشتد الأربعاء..أمطار وثلوج على 800 متر!

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

العاصفة تتجدد الثلاثاء وتشتد الأربعاء..أمطار وثلوج على 800 متر!

بعد إنفراجات ليومين، أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن “كتلا هوائية باردة نسبيًا تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية لشهر آذار ب ٤ درجات، ومن المنتظر أن يتأثر تدريجيًا بدءًا من مساء الثلاثاء بمنخفض جوّي متمركز فوق تركيا ويكون مصحوب بكتل هوائية أكثر برودة ويحمل معه أمطار وثلوج ورياح ناشطة”.

ويكون طقس الاحد والاثنين غائماً جزئياً بسحب مرتفعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة خلال النهار على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات وبقائها دون معدلاتها الموسمية لشهر آذار، مع رياح شمالية ناشطة حيث تصل سرعتها لحدود ال ٥٠ كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية وانخفاض في نسبة الرطوبة على الساحل، كما يتكوّن الجليد خلال الليل وساعات الصباح الاولى على الطرقات الداخلية وعلى الطرقات الجبلية بدءًا من ارتفاع ١٠٠٠ متر.

العاصفة تصل الثلاثاء ويكون طقس الثلاثاء، غائماً جزئيًا دون تعديل يًذكر بدرجات الحراة نهراًا والتي تبدأ بالإنخفاض بدءّا من بعد الظهر مع اقتراب المنخفض الجوّي البارد والمتمركز فوق تركيا فيتحوّل الطقس الى غائم مع احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة بشكل متفرق والثلوج الخفيفة ليلاً بدءأ من ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق خاصة على المرتفعات االشمالية.

اما الأربعاء فيكون الطقس غائماً جزئيًا الى غائم خلال النهار مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة تتكاثف الغيوم بدًا من الظهر مع وصول المنخفض الجوّي المصحوب بكتل هوائية أكثر برودة، وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة والتي تكون غزيرة خلال الليل ومصحوبة برياح ناشطة وبرق ورعد، كما تبدأ الثلوج بالتساقط صباحًا بدءًا من ارتفاع ٨٠٠ متر وما دون ذلك على المرتفعات الشمالية وينخفض مستوى تساقطها مع الإنخفاض الإضافي بدرجات الحرارة خلال النهار لتلامس مرتفعات ال ٦٠٠ وما دون في المناطق الشمالية.

إقرأ أيضا

متى يصل الفيول الايراني؟

متى يصل الفيول الايراني؟ أشار وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، إلى أنّ “زيارة الوفد اللبناني إلى إيران كانت إيجابية، وقد

انتقل إلى أعلى