أسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 22-02-2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 22-02-2022

صحيفة البناء
ـ خفايا
قال صحافيون مصريون إنهم لاحظوا غياب فقرة قال فيها رئيس مجلس النواب نبيه بري إن الرئيس سعد الحريري منع من المشاركة في الانتخابات ولم ينسحب برضاه من النص العربي للحوار الذي اجرته معه صحيفة الأهرام بينما بقيت الفقرة في النص الإنكليزيّ.
ـ كواليس
كشفت مصادر فاتيكانيّة عن تنظيم جهات كنسية وحزبية لبنانية حملة رسائل احتجاج على كلام وزير خارجية الفاتيكان الداعي لرفع العقوبات عن حزب الله وإلغاء تصنيفه إرهابياً وانتقاد قوله لا يجوز أن تكون الكنيسة غنية بينما الرعايا فقراء.

صحيفة الجمهورية
ـ قالت أوساط متابعة إن الفترة لإقفال باب استحقاق حسّاس والبالغة 23 يوما ستكون حافلة بالتطورات.
ـ تقر جهات معارضة أنّ بيئة حزب مؤثر لن تتخلّى عنه في الإنتخابات لأن لا بديل أو ملجأ آخر لها.
ـ رأى وزير سابق أن مفاعيل مسيّرات المقاومة ستؤدي إلى توازن رعب جوّي مع إسرائيل.

صحيفة اللواء
ـ همس
فرض ملف صراع الفضاء مع إسرائيل على الطاولة الضربات على طول منطقة الحدود الشمالية – الشرقية وصولاً إلى العمق السوري؟
ـ غمز
كشف وزير خدماتي أن ملف وزارته بات «بأيدٍ أمينة» لجهة المتابعة اليومية مع سفيرة دولة كبرى!
ـ لغز
راعى نص «قانون المنافسة» هواجس أصحاب الوكالات، لجهة الحؤول دون التوجه إلى صدام تجاري – نيابي – سياسي في البلد!

إعلان

صحيفة النهار
ـ إضعاف المنافسين
تعمل جهات سياسية معروفة على تأليب الرأي العام ضد مفتي الجمهورية باعتباره لم يتخذ مواقف حاسمة في مواضيع عدة طرأت اخيرا على الساحة السنية علما ان هذه الجهات معارضة للحريري وسرّت بعزوفه عن الانتخابات لكنها تسعى الى اضعاف موقع سني اخر.
ـ حرب بسبب المرفأ
يقول مسؤول قضائي سابق ان التحقيق في جريمة تفجير المرفأ قد يقود الى افتعال حرب جديدة اذا ما تظهرت حقيقة المفتعلين او المسببين تماما كما حرب العام 2006 بعد جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري.
ـ الانشغال بالمسيّرات
تنشغل وسائل الاعلام الاسرائيلية منذ ايام بقراءة اعلان السيد حسن نصرالله بدء انتاج المسيرات في لبنان وتأثيرها على اي مواجهة مستقبلية.

صحيفة نداء الوطن
ـ تردّد انه طُلب من الوزيرين السابقين ندى البستاني وسيزار ابي خليل تلافي أي مواجهة إعلامية مع رئيس دائرة المناقصات جان العلّية قبل الإنتخابات لأن مصلحة التيار فوق كل اعتبار.
ـ لم يحسم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي هل سيترشح إلى الانتخابات ام يدعم شخصية سنّية من فريقه السياسي. وتعتقد مصادر متابعة أن التأخير مرتبط بمسألة بقاء ميقاتي رئيساً للحكومة في مرحلة ما بعد الإنتخابات.
ـ بدأ الموظفون المصروفون من شركة «باك» تقاضي تعويضاتهم إبتداء من الأسبوع الماضي وعلى دفعات. عدد المصروفين يناهز الـ 400 ويتقاضون التعويضات بواسطة شيكات للمستفيد الأول بالدولار الأميركي التي تودع في حساباتهم في المصارف وفق شروط يفرضها كل مصرف على زبائنه.

إعلان

إقرأ أيضا

انتقل إلى أعلى