أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 11 فبراير 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 11 فبراير 2022

البناء

كواليس

تبلّغت كل من السعودية و”إسرائيل” إشعارات أميركيّة بأن القرار بتوقيع الاتفاق النووي مع إيران قد اتخذ وأن المدى الذي بلغته المفاوضات يجعل التوصل للصيغة النهائيّة للاتفاق أمرا متوقعا في أية لحظة، وأن القضايا التي تتصل بالأمن القوميّ حسمت والباقي قضايا تفصيليّة لا تستدعي التشاور.

خفايا

تلقت إحدى السفارات الغربية استفسارات من شخصيّات قريبة منها مناوئة لحزب الله وعهد الرئيس ميشال عون تستفسر بلغة استنكارية إمكانية التوصل لتفاهم على ترسيم الحدود البحرية وتعتبر حدوث ذلك كارثة لأن تحقيق هذا الإنجاز سيصبّ في رصيد العهد والحزب قبيل الانتخابات.

اللواء

همس

يتهم مسؤول في حزب بارز سفارة دولة كبرى بوضع ماكينة لمتابعة إجراء الانتخابات النيابية تحت مظلة مساعدات كورونا!

غمز

يصف وزير خدماتي إقرار الموازنة أمس بأنها عملية سلق من أجل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي..

إعلان

لغز

قطع نواب كتلة وازنة الشك اليقين، قبل الاحتفال بذكرى وطنية كبرى، لجهة وحدة الارتباط بمرجع سابق، وتأثيره على الساحة الداخلية.

نداء الوطن

هناك تخوّف جدّي من انقطاع الكهرباء نهائياً مع تأخر البت بموضوع استجرار الطاقة من الأردن والغاز من مصر، وتساءلت المصادر المتابعة عن آثار الإحتفالية بتوقيع العقد مع الأردن وزيارة وزير الطاقة السوري إلى بعبدا.

ركزت مصادر متابعة على معرفة تفاصيل ما حصل في عشاء النائب الياس بو صعب على شرف أموس هوكشتاين والأشخاص الذين كانوا حاضرين فيه وما إذا كانت حصلت «مفاوضات» جانبية.

خبر «تحرير» مرشد فرنسيس ضاهر بعد شهرين على خطفه من ساحل المتن وُزِّع من أكثر من مصدر بينما لم تتم إثارة هذا الموضوع سابقاً في الإعلام، حيث أن خبر خطفه تزامن مع خبر «تحريره» مع الإشارة إلى أن وكيله حاول إثارة هذه القضية من دون جدوى.

الجمهورية

لم تؤد المفاوضات بين تيار وحركة سياسية إلا الى احتمال التعاون في دائرة واحدة خلافاً لما يروج في الإعلام.

لجأ دبلوماسي غربي إلى ترغيب اللبنانيين بالخروج من الأزمة فيما لو قبلوا بمشروع أتى به يخص موضوعاً حساساً يجري الحديث حوله حاليًا.

عادت حركة بيع وشراء الدولار في السوق بعد انخفاض سعره والكشف عن الخطة الحكومية لإلنقاذ وتوزيع الخسائر.

إعلان

إقرأ أيضا

انتقل إلى أعلى