أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 4 شباط/ فبراير 2022

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 4 شباط/ فبراير 2022

نداء الوطن:
ـ تتردد معلومات عن نية رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل استبعاد مرشحي التيار في جزين. أحدهما بسبب ” كبر راسه” وعدم توفر السيولة معه، وثانيهما لتوافر السيولة وعلاقته مع دولة قد تجعله يسعى إلى الرئاسة.

ـ على الرغم من إعلان الرئيس سعد الحريري عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، الا أن نوابا في كتلته في الشمال ومرشحين مقربين من جو المستقبل يعقدون اجتماعات تحضيرية للانتخابات في بيروت وبعيداً عن الأضواء الإعلامية.

ـ ذكرت معلومات ان مذكرة الإحضار التي سطرتها القاضية غادة عون بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قد تتطور إلى مذكرة توقيف بحقه، وأن مؤشرات هذا المنحى، التصعيد الإعلامي الذي يتولاه رئيس الجمهورية في حق سلامة باعتباره “تهيئة الاجواء” للخطوة القضائية التي قد تدفع القاضية عون إلى اتخاذها.

إعلان

صحيفة الجمهورية:
ـ لم يبت بعد بمصير الوفد اللبناني في ملف حيوي في انتظار تبيان اذا كانت هذه المفاوضات ستستأنف أم تبقى مجمدة
ـ قال مطلعون على زيارة مسؤول رفيع للبنان إنها لم تحمل أي مبادرة وتأتي لتؤكد المؤكد من كل المجتمع الدولي، ساعدوا أنفسكم لنساعدكم.
ـ عبّر عدد من السفراء عن اهتمامهم الكبير بنتائج لقاءات عقدت خارج لبنان وهم يسعون إلى لقاءات عاجلة لفهم نتائجها.

صحيفة البناء:
كواليس

تؤكد مصادر عمانية وجود مساعٍ لوقف التصعيد المتبادل بين الإمارات وأنصار الله ضمن سلة شاملة لحل يضع جدولاً زمنياً لإنهاء الحرب يتضمن فك الحصار ويتوج بحوار يمني يمني وأن الإمارات والأنصار أكدا الموافقة على أن تضع مسقط مسودة لمبادرتها المدعومة دولياً وإقليمياً.

خفايا
وفقاً لدراسة إحصائية انتخابية أنجزت لحساب سفارة غربية يشكل مجموع المقاعد المضمونة التي سينالها خصوم حزب الله بمن فيهم القوات والاشتراكي والكتائب و مخزومي وبهاء الحريري والمعارضات المختلفة وبقايا المستقبل هو 43 مقعداً مقابل 58 لحلفاء حزب الله والتنافس على 27 مقعداً.
 

إعلان

إقرأ أيضا

انتقل إلى أعلى